17-مايو-2022
وسيم الجديدي SOPA Images

مقر وزارة الداخلية التونسية (وسيم الجديدي/ SOPA IMAGES)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدرت بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الثلاثاء 17 ماي/ أيار 2022، قرارات من وزارة الداخلية تتعلّق بنقلة عدد من المعتمدين، وقبول استقالة بعضهم، وإقالة البعض الآخر، ويفوق عددهم الأربعين مُقالًا.

صدور قرارات من وزارة الداخلية تتعلّق بنقلة عدد من المعتمدين، وقبول استقالة بعضهم، وإقالة البعض الآخر، بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية

وتأتي هذه القرارات من قبل وزير الداخلية توفيق شرف الدين، مؤرخة في الأربعاء 11 ماي/ أيار الجاري.

تفاصيل هذه الإقالات والنقل وقبول الاستقالات أسفله:

 

ويشار إلى أنّ وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ لها الجمعة 6 ماي/ أيار 2022، أنه "تقرّر دعوة اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة للانعقاد صبيحة السبت 7 من الشهر الجاري، لإجراء تحويرات جزئية على تركيبة ديوان وزير الداخلية وبعض المعتمدين".

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت بتاريخ 14 أفريل/ نيسان 2022، تعيين ناطقة رسمية باسم وزارة الداخلية، ورئيسًا لمكتب الإعلام والاتصال بديوان وزير الداخلية.

ونشرت وزارة الداخلية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنه تقرّر تعيين "فضيلة خليفي" ناطقة رسمية باسم وزارة الداخلية، إضافة إلى مهامها كمديرة عامة لحقوق الإنسان بالوزارة.

وقرّرت الوزارة أيضًا تعيين محافظ الشرطة عام من الصنف الأول "فاكر بوزغاية" رئيسًا لمكتب الإعلام والاتصال بديوان وزير الداخلية.