28-نوفمبر-2018

قررت حركة نداء تونس مقاطعة عدد من المؤسسات الإعلامية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت حركة نداء تونس، في بيان لها، الأربعاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، عن مقاطعتها الحضور والإدلاء بتصريحات وتمثيل الحزب بكلّ من قناة التاسعة وقناة الحوار التونسي وجريدة الصباح وجريدة الشروق، مؤكدة احتفاظها بحقها في التّتبّع القضائيّ متى رأت ذلك.

وعبّر نداء تونس عن "استنكاره الشديد لكلّ التجاوزات التي تعرّض لها في عدد من وسائل الإعلام وعمليات إقصائه بتعليمات فوقية"، وفقه، معربًا عن إدانته ما وصفها بـ"حملات التشويه الكبيرة والمنظمة ضدّه وضدّ عدد من قياداته وإطاراته".

نداء تونس يطالب الهايكا بالتدخل لضمان التزام عدد من وسائل الإعلام بأخلاقيات المهنة

كما ندّد بـ"جملة المغالطات والأخبار الكاذبة والتأويلات الخطيرة في حقه"، وفق ذات البيان، والتي قال إن عددًا من المحطات الإذاعية والتلفزية تتداولها عن "سوء نية ودون منح حق الرد أو التعقيب"، حسب تعبيره، مستنكرًا "تدخل رئاسة الحكومة السافر في المؤسسات الإعلامية المصادرة والعمومية".

وطالب الهيئات والهياكل ذات العلاقة وعلى رأسها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) بالتدخل لضمان الالتزام بأخلاقيات المهنة والتدقيق في ملكية عدد من رجال الأعمال والسياسيين لقنوات تعمل دون ضوابط ولا حدود سوى أجندات أصحابها ومموّليها، حسب نصّ البيان، معبرًا عن استنكاره "عمليات الضغط والترهيب المسلّطة على عدد من مالكي المؤسسات الإعلامية وتهديدهم بملفات قضائية بغاية السيطرة على الخط التحريري".

 

اقرأ/ي أيضًا:

نداء تونس يدعو القضاء العسكري لسرعة النظر في قضية "شبهة الانقلاب"

بالوثائق: شكاية لدى المحكمة العسكرية ضد الشاهد وبعض معاونيه