10-يونيو-2020

لم تحظ اللائحة بمصادقة أغلبية أعضاء البرلمان (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب ورئيس حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني، في تدوينة على حسابه على فيسبوك الأربعاء 10 جوان/يونيو 2020، أنه قرر تعليق عضويته في البرلمان إلى غاية تاريخ 25 جويلية/يوليو 2020 ذكرى عيد الجمهورية وذلك احتجاجًا على عدم مصادقة البرلمان على لائحة مطالبة فرنسا بالاعتذار.

أعلن النائب فيصل التبيني تعليق عضويته في البرلمان احتجاجًا على عدم مصادقة البرلمان على لائحة مطالبة فرنسا بالاعتذار

وأثار رفض مجلس نواب الشعب المصادقة على اللائحة، في جلسة الثلاثاء 9 جوان/يونيو 2020، بعد تصويت 77 نائبًا لفائدتها، دون الأغلبية المطلقة (109 نائبًا)، مقابل تحفّظ 46 نائبًا ورفض 5 آخرين، خيبة وغضبًا بين النشطاء والقوى السياسية والنيابية الداعمة لهذه اللائحة.

يُذكر أنه صوّت لفائدة اللائحة نواب أحزاب ائتلاف الكرامة (معارض) والتيار الديمقراطي وحركة الشعب (مشاركان في الائتلاف الحكومي) مع عدد من النواب المستقلين. فيما عبّرت بقية الكتل البرلمانية، ومنها حركة النهضة وحزب "قلب تونس" وحزب "تحيا تونس" والحزب الدستوري الحر وكتلة الإصلاح الوطني، عن تحفّظها على اللائحة.

احتجاجا على اسقاط لائحة مطالبة فرنسا بالاعتذار لتونس عن حقبة الاحتلال اعلن أنا نائب الشعب فيصل التبيني تعليق عضويتي بالبرلمان الى 25 جويلية ذكرى عيد الجمهورية التي اتمسك بالدفاع عن قيمها

Publiée par ‎النائب فيصل التبيني الصفحة الرسمية‎ sur Mercredi 10 juin 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدم مصادقة البرلمان على لائحة اعتذار فرنسا.. خيبة وغضب

عبّو: سعيّد مطالب بإنقاذ الموقف في ملف "اعتذار فرنسا"