10-نوفمبر-2023
سامية الشرفي

تسمية سامية الشرفي مديرة لديوان رئيس الحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية (المجلة الرسمية)، في عدده المنشور الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمر يقضي بتسمية أستاذة التعليم العالي سامية الشرفي مديرة لديوان رئيس الحكومة.

الرائد الرسمي: تسمية سامية الشرفي مديرة لديوان رئيس الحكومة وتُسند لها بذلك الرتبة والامتيازات المخولة لوزير

وجاء في نصّ الأمر عدد 727 المؤرخ في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 أنّه تُسند لسامية الشرفي، بتعيينها مديرة لديوان رئيس الحكومة، الرتبة والامتيازات المخولة لوزير.

 

صورة

 

  • من هي سامية الشرفي؟

وللإشارة فقد شغلت سامية الشرفي، البالغة من العمر 58 عامًا، منصب مستشارة لدى رئيس الحكومة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، وقد تعهدت بالقطاع المتعلق برأس المال البشري قبل أن تكون مسؤولة عن القضايا الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

شغلت سامية الشرفي منصب مستشارة لدى رئيس الحكومة منذ أكتوبر 2021 وقبل ذلك تولت مهامًا صلب وزارة التعليم العالي بتقلدها منصب المديرة العامة لتثمين البحث ومنصب المديرة العامة للبحث العلمي

وسبق لسامية الشرفي أن تولت مهامًا صلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقلدها منصب المديرة العامة لتثمين البحث من 2016 إلى 2019، وتوليها مهام المديرة العامة للبحث العلمي خلال الفترة الممتدة بين 2019 و2021.

وقبل ذلك، كانت الشرفي أستاذة تعليم عالٍ منذ 2006، علمًا وأنها باشرت التعليم بالجامعة التونسية كمساعدة في مادة الفيزياء منذ سنة 1993.