من هو رئيس الحكومة المقترح الحبيب الجملي؟

من هو رئيس الحكومة المقترح الحبيب الجملي؟

كان كاتبًا للدولة للفلاحة بين 2011 و2014

الترا تونس - فريق التحرير

 

قدمت حركة النهضة اسم كاتب الدولة الأسبق للفلاحة الحبيب الجملي كمرشحها لرئاسة الحكومة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد ليُقوم بتكليفه بتكوين الحكومة القادمة.

إثر الثورة شغل الحبيب الجملي خطة كاتب دولة لدى وزير الفلاحة في حكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض

والحبيب الجملي من مواليد 28 مارس/ آذار 1959، وهو أصيل معتمدية نصر الله من ولاية القيروان، متزوّج وأب 4 أطفال، ومتحصل على دبلوم تقني سامي مختص في الزراعات الكبرى ودبلوم مهندس أشغال دولة في الفلاحة ودبلوم مرحلة ثالثة في الاقتصاد الفلاحي والتصرّف في المؤسسات ذات الصبغة الفلاحية.

عمل في الوظيفة العمومية في مؤسسات مختصة في المجال الفلاحي إذ ترأس خلايا البحوث التطبيقية بديوان الحبوب بين سنتي 1992 و1995 ومصلحة مراقبة الجودة سنة 1998.

ثم غادر الوظيفة العمومية سنة 2001 بعد 14 سنة قضاها في القطاع العام، وشغل خطة مدير الدراسات والتنمية بشركة "المتوسطية للحبوب" وهي ثاني أكبر شركة وطنية مختصة في توريد وتوزيع الأعلاف بتونس، وتولى عام 2004 الإدارة العامة للشركة التي أنشأها "مجمع الوردة البيضاء".

وإثر الثورة شغل خطة كاتب دولة لدى وزير الفلاحة في حكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض، من ديسمبر/ كانون الأول 2011 إلى جانفي/ كانون الثاني 2014، بصفته تكنوقراط.

وبعد مغادرته الحكومة، تولى الحبيب الجملي إدارة مكتب استشارة خاص مختص في خدمات الإحاطة والإرشاد والمرافقة الميدانية للمؤسسات والمستثمرين في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انتخاب طارق الفتيتي نائبًا ثانيًا لرئيس البرلمان

هشام العجبوني: أشفق على ناخبي النهضة و"قلب تونس"