05-مايو-2022
إسماعيل دبارة

واصل طيلة سنوات ما بعد الثورة الدفاع عن الحقوق والحريات وعن صحافة مهنية (صورة خولة بوكريم/كشف ميديا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي الصحفي إسماعيل دبارة، فجر الخميس 5 ماي/أيار 2022. وكان دبارة من أعضاء النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ومن أبرز مؤسسي اللجنة التونسية لحماية الصحفيين في عهد الرئيس المخلوع بن علي، ومركز تونس لحرية الصحافة بعد الثورة.

كان إسماعيل دبارة صحافيًا بارزًا خلال فترة حكم بن علي وتميز بمقالاته الجريئة في جريدة الموقف المعارضة والتي كلفته إيقافات ومضايقات

كان إسماعيل دبارة صحافيًا بارزًا خلال فترة حكم بن علي وتميز بمقالاته الجريئة في جريدة الموقف المعارضة والتي كلفته إيقافات ومضايقات، كما واصل طيلة سنوات ما بعد الثورة الدفاع عن الحقوق والحريات وعن صحافة مهنية ترفض الخضوع للسلطة و"اللوبيات" المالية والسياسية.

خاض دبارة عديد التجارب المهنية انطلاقًا من جريدة الموقف مرورًا بالموقع العربي إيلاف ومرصد رقابة (منظمة حقوقية تونسية) وموقع "بوابة تونس"، كما اشتغل متعاونًا مع عديد المواقع العربية والأجنبية.

وقد نعته نقابة الصحفيين التونسيين وكذلك المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (منظمة حقوقية تونسية) وعديد الصحفيين من زملائه.

 

 

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: "الفقيد إسماعيل دبارة من شموع الصحافة التونسية المناضلة قبل الثورة، واجه الاستبداد من موقعه، نفقد اليوم صديقًا عزيزًا وإنساناً صادقًا"

ودوّن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك "الفقيد إسماعيل دبارة من شموع الصحافة التونسية المناضلة قبل الثورة، واجه الاستبداد من موقعه، نفقد اليوم صديقًا عزيزًا وإنساناً صادقًا".