18-يناير-2022

توفي بعد صراع مع المرض

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

توفي، صباح الثلاثاء 18 جانفي/يناير 2022، الصحفي ومؤسس مركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي عن عمر يناهز الـ59 سنة. وقد عُرف الفقيد بمعارضته لنظام بن علي وبدفاعه عن حرية الصحافة والتعبير.

كان محمود الذوادي، عضو المكتب التنفيذي الأول للنقابة الوطنية للصحفيين، ثم كاتبًا عامًا لها إلى أن التحق باللجنة الدولية لحماية الصحفيين

وأعلنت الخبر نائبة رئيس نقابة الصحفيين التونسيين أميرة محمد على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك "كنت على اتصال بزوجة الزميل محمود الذوادي وأكدت للأسف خبر وفاته".

وقد نعته النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مؤكدة أنه توفي بعد صراع مع المرض.

وكان محمود الذوادي، عضو المكتب التنفيذي الأول للنقابة الوطنية للصحفيين، ثم كاتبًا عامًا لها إلى أن التحق باللجنة الدولية لحماية الصحفيين.

هو وجه إعلامي مدافع عن الحقوق والحريات تحت مظلة جمعية الصحفيين ثم بعدها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين. وترأس بعد الثورة مركز تونس لحرية الصحافة

وهو وجه إعلامي مدافع عن الحقوق والحريات تحت مظلة جمعية الصحفيين ثم بعدها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين. وترأس بعد الثورة مركز تونس لحرية الصحافة.

وكان التحق بجريدة الصحافة منذ تأسيسها سنة 1989 صحفيًا محررًا ثم تدرج في السلم المهني وصولًا إلى رتبة رئيس تحرير، إلى أن أحيل على شرف المهنة سنة 2019.

وقد نعاه زملاؤه مشددين على نضاله من أجل حرية الصحافة وعلى كونه من مؤسسي أول نقابة مستقلة للصحفيين سنة 2004 وقد كان كاتبها العام، ثم أسس بعد الثورة مركز تونس لحرية الصحافة الذي ترأسه لمدة سنوات.

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة الشاعر التونسي نور الدين صمود

من بينهم هشام جعيّط.. شموع انطفأت في تونس سنة 2021