26-مارس-2022

قال إن "هناك عديد الشخصيات تتمتع بمرافقة شخصية دون أي موجب"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الداخلية توفيق شرف الدين، السبت 26 مارس/آذار 2022، أنه تم سحب الحماية الأمنية لحوالي 25 شخصية، من بينها رجال أعمال ونواب بالبرلمان المعلقة أعماله، وذلك "في إطار حماية المال العام والحوكمة الرشيدة والمساواة أمام القانون"، على حد قوله. 

توفيق شرف الدين: "تم بعث لجنة لدراسة ومراجعة الحماية الأمنية لبعض الشخصيات، واتضح أن هناك عديد الشخصيات تتمتع بمرافقة شخصية دون أي موجب أو مبرر فقط لإرضاء غرورهم"

وأضاف، خلال ندوة صحفية بمناسبة انعقاد الاجتماع الدوري لمديري الأقاليم ورؤساء المناطق الجهوية للأمن والحرس الوطنيين، أنه تم بعث لجنة لدراسة ومراجعة الحماية الأمنية لبعض الشخصيات، واتضح أن "هناك عديد الشخصيات تتمتع بمرافقة شخصية دون أي موجب أو مبرر فقط لإرضاء غرورهم"، حسب تعبيره.

وتابع الوزير: "يتمتع هؤلاء بحماية أمنية، بينما المجموعة الأمنية في حاجة إلى التركيز الأمني وللأعوان الأمنيين الذين لهم أدوار هامة جدًا ونحن في حاجة إليهم، زد على أنهم كلفتهم كبيرة على الدولة ماديًا ومعنويًا، لذلك وجب أن نُحسن تركيزهم وتوزيعهم"، وفق تصريحه.

واستطرد: "وبذلك، المصلحة الوطنية اقتضت مراجعة المرافقة الأمنية لهذه الشخصيات وسحب كفاءاتنا الأمنية وإعادتها إلى النسيج الأمني العام"، حسب ما جاء على لسانه.


 

اقرأ/ي أيضًا:

سيادة القانون وضمان الحقوق والحريات..من محاور لقاء وزير الداخلية وسفير ألمانيا

نقابات أمنية: تعليق الاحتجاجات بعد وعود من وزير الداخلية بصرف مستحقات متخلدة