منع بث مسلسل

منع بث مسلسل "قلب الذيب" على القناة الوطنية

معركة قضائية بين قناتي التلفزة الوطنية والحوار التونسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد محامي قناة "الحوار التونسي" عبد العزيز الصيد، الأربعاء 22 أفريل/نيسان 2020، أن الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت اليوم بمنع القناة الوطنية الأولى من بث مسلسل "قلب الذيب".

ويأتي هذا القرار على إثر قضية رفعتها قناة الحوار التونسي ضد القناة وضد الشركة المنتجة متمسكة فيها بأحقيتها ببث المسلسل المذكور بموجب اتفاقية إنتاج وبث سابقة.

أكد محامي قناة "الحوار التونسي" عبد العزيز الصيد أن الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت اليوم بمنع القناة الوطنية الأولى من بث مسلسل "قلب الذيب"

يُذكر أن المنتجة والممثلة خولة السليماني أكدت، في وقت سابق، على بيع حقوق بث مسلسل "قلب الذيب" إلى القناة الوطنية وذلك بعد فشل مفاوضات بثه مع قناة "الحوار التونسي" مشيرة إلى أن قيمة البيع لا تتجاوز 2 مليون دينار مثلما رُوّج له.

فيما اعتبرت المحامية سنية الدهماني، الممثلة القانونية لقناة "الحوار التونسي" في وقت سابق، أن بيع السليماني لحقوق بث المسلسل هي عملية "تحيّل" و"انحطاط أخلاقي"، مؤكدة أن حقوق القناة محفوظة بحكم العقد مشيرة إلى رفع الأمر لهيئة الاتصال السمعي البصري "الهايكا"، وأضافت أن أي تعويض يجب أن يراعي حجم خسارة القناة.

 

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس قرارا استعجاليا يقضي بمنع التلفزة التونسية من بث مسلسل قلب الذيب

Publiée par Abdelaziz Essid sur Mercredi 22 avril 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطقة باسم الحكومة تعرض تفاصيل الحجر الصحي الموجّه

تونس: إمساكية رمضان 2020