17-أبريل-2020

كان سيُبث بث في قناة "الحوار التونسي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

دافعت المنتجة والممثلة خولة السليماني، الجمعة 17 أفريل/نيسان 2020، على بيع حقوق بث مسلسل ٌ"قلب الذيب" إلى القناة الوطنية وذلك بعد فشل مفاوضات بثه مع قناة "الحوار التونسي" مؤكدة أن قيمة البيع لا تتجاوز 2 مليون دينار مثلما رُوّج له.

وبيّنت، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن أزمة كورونا ستؤثر على مجال الاستشهار في مجال رمضان ما يعني تضرر المسلسل بعدم تحصيله في قناة "الحوار التونسي" على ما يغطي مصاريفه خاصة وأن القناة ستبث أيضًا مسلسل "أولاد مفيدة" و"دنيا أخرى".

خولة السليماني: إدارة القناة اقترحت عليّ تأجيل عرض المسلسل إلى الموسم المقبل ولكنني رفضت 

وأضافت أن إدارة القناة اقترحت عليها تأجيل عرض المسلسل في الموسم المقبل ولكنها رفضت باعتبار وجود التزامات تعاقدية مع التقنيين والممثلين، وقالت إنها كانت تتمنى أن تشجعها قناة "الحوار التونسي" على البحث على طريقة لعدم خسارتها وذلك بدل اتهامها بالتحيّل.

وأشارت، في هذا الجانب، إلى أنها مستعدة لدفع قيمة التجهيزات المملوكة لقناة "الحوار التونسي" التي تم استغلالها لتصوير المسلسل.

وأوضحت، في المقابل، أن القناة الوطنية ستبث المسلسل في النصف الأول من شهر رمضان.

ورفضت الحديث عن مصير العقد مع قناة "الحوار التونسي" مؤكدة على أن المسائل القانونية سيوضحها محامي شركة الإنتاج.

يُذكر أن المحامية سنية الدهماني، الممثلة القانونية لقناة "الحوار التونسي" قالت أمس الخميس، إن خولة السليماني تحادثت مع التلفزة الوطنية لبيع حقوق بث المسلسل بمبلغ بقيمة 1.9 مليون دينار في عملية "تحيّل" و"انحطاط أخلاقي" وفق قولها.

وأكدت أن حقوق القناة محفوظة بحكم العقد مشيرة إلى رفع الأمر لهيئة الاتصال السمعي البصري "الهايكا" ومضيفة أن أي تعويض يجب أن يراعي حجم خسارة القناة.

 يُذكر أن مسلسل "قلب الذيب" يتحدث عن فترة ما قبل الاستقلال ويتناول النضال السياسي والعسكري للمقاومة التونسية ضد الاحتلال الفرنسي، ويضم أسماء بارزة في الدراما التونسية على غرار دليلة مفتاحي، وعيسى حراث، وفتحي الهداوي، ورؤوف بن عمر، ولطيفة القفصي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب "كورونا": خسائر السياحة قد تصل 4 مليار دينار وخسارة 400 ألف وظيفة

شبهات حول صفقة الكمامات: وزير الدولة المكلف بمكافحة الفساد يتدخل