14-نوفمبر-2022
جزء من وفد المنتخب التونسي خلال تنقله إلى السعودية في آخر تدريب قبل مونديال قطر

جزء من وفد المنتخب التونسي خلال تنقله إلى السعودية في آخر تدريب قبل مونديال قطر

الترا تونس - فريق التحرير

 

إثر الإعلان عن القائمة الرسمية والنهائية للاعبي المنتخب التونسي المشاركين في مونديال قطر 2022، تتالت ردود الفعل من المتابعين للشأن الرياضي في تونس ومنهم اللاعب التونسي الدولي سابقًا أيمن عبد النور، الأخير تساءل في فيديو نشره، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك عن تخلي مدرب المنتخب التونسي جلال القادري عن اللاعبين مرتضى بن وناس وسيف الدين الخاوي.

تساءل اللاعب الدولي السابق أيمن عبد النور عن غياب مرتضى بن وناس وسيف الدين الخاوي عن قائمة المنتخب مؤكدًا استحقاقهما بالنظر لاحترافهما في بطولات ممتازة وانتظامهما في اللعب

وقال عبد النور، في هذا السياق، إن الأمر يتعلق بلاعبين يحترفان في فرنسا وتركيا، في دوريات ممتازة ويلعبان بانتظام وبمردود جيد.

 

 

وأيمن عبد النور، هو لاعب كرة قدم تونسي، يلعب في مركز قلب دفاع وسبق أن كان ضمن مجموعة المنتخب التونسي في سنوات ماضية من ذلك مشاركته في كأس إفريقيا للأمم سابقًا وفي تصفيات كأس العالم لسنة 2014.

وفي سياق متصل، استغرب عبد النور أن تضم القائمة الرسمية للاعبين المدعوين، لاعبين من البطولة التونسية بمستواها الذي وصفه بالضعيف أو من بطولات عربية أخرى، معتبرًا أن مستواها لا يرتقي لمستوى بطولات أجنبية.

اللاعب التونسي الدولي سابقًا أيمن عبد النور: التملق والتقرب من المسؤولين والوشاية كانت وراء اختيار لاعبين دون غيرهم

وعبر عبد النور عن استيائه من إقصاء اللاعبين المذكورين، معتبرًا أن التملق والتقرب من المسؤولين والوشاية كانت وراء اختيار لاعبين دون غيرهم، بينما من يتمتع بالاحترام للفريق وزملائه ويلتزم بالعمل المهني لا يلقى حظه، وفق تقديره.

واستحسن دعوة اللاعب وجدي كشريدة، مثنيًا على اجتهاد اللاعب واستحقاقه للدعوة.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلنت، صباح الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عن القائمة النهائية للاعبي المنتخب التونسي المشاركين خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي القائمة التي أثارت جدلًا ونقاشات حادة قبل إعلانها، بالنظر للأسماء المختارة وتباين المواقف حول البعض منها.

وضمت القائمة 26 لاعبًا من بينهم 4 حراس مرمى. وكان من اللافت غياب لاعب أبها السعودي سعد بقير من قائمة المنتخب التونسي النهائية، إضافة إلى عدة غيابات أخرى.