06-يناير-2021

كما نظر في تنظيم الجلسات المخصّصة للنظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي للمجلس (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظر مكتب مجلس نواب الشعب، في اجتماعه الثلاثاء 6 جانفي/يناير 2021، في تنظيم الجلسات المخصّصة للنظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي للمجلس.

 قرّر مكتب المجلس النظر في ثلاثة مشاريع قوانين طلبت الحكومة استعجال النظر فيها

كما قرّر مكتب المجلس، وفق بلاغ صادر عن مجلس النواب بصفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، إضافة نقطتين إلى جدول الأعمال في ختام التصويت عليه، وذلك كالآتي:

  • التداول حول مشروع بيان لإدانة العنف في المجلس.
  • النظر في ثلاثة مشاريع قوانين طلبت الحكومة استعجال النظر فيها، وهي:
  • مشروع قانون عدد 2020/106 يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتونس بتاريخ 3 جوان/يونيو 2020 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في القطاعين البنكي والمالي (مرحلة ثانية).
  • مشروع قانون عدد 2020/114 يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتاريخ 13 جويلية/تموز 2020 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في القطاع العمومي (مرحلة أولى).
  • مشروع قانون عدد 2020/138 يتعلق بالموافقة على اتفاق إطاري لتوفير خط تمويل واتفاق القرض المبرمان بتاريخ 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

-- رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب أشرف الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 05...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Mardi 5 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة المحاسبات تستعرض إخلالات هيئة الحقيقة والكرامة خلال فترة تعهدها بمهامها

الشاهد يقترح خارطة طريق لـ"عصرنة" السياسة في تونس (فيديو)