02-فبراير-2020

تسارع وتيرة انتشار المرض في إقليم "هوبي" الصيني (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، الأحد 2 فيفري/شباط 2020، أن طائرة جزائرية أقلعت فجر اليوم باتجاه الصين لإجلاء الرعايا الجزائريين المقيمين بمدينة "ووهان"، مركز انتشار وباء "كورونا"، وعددهم 36 أغلبهم من الطلبة إضافة إلى 10 مواطنين تونسيين.

وأضافت الوكالة نقلًا عن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية أن إجلاء المواطنين التونسيين جاء "بناء على طلب من سلطات بلادهم".

 أعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات من جراء فيروس "كورونا" بلغ 304 حالة مع تسجيل تسارع وتيرة تفشي الفيروس في إقليم "هوبي" بتسجيل 2590 إصابة جديدة خلال 24 ساعة فقط

وتحمل الطائرة، في نفس الإطار، هبة من الجزائر لمساعدة السلطات المحلية على مواجهة انتشار فيروس "كورونا" في مقاطعة "هوبي" تتكوّن من 500 ألف قناع ثلاثي الطبقات، و20 ألف نظارة وقائية و300 ألف قفاز.

من جانبها، أعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات من جراء "كورونا" بلغ 304 حالة مع تسجيل تسارع وتيرة تفشي الفيروس في إقليم "هوبي" بتسجيل 2590 إصابة جديدة خلال 24 ساعة فقط ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في الصين إلى أكثر من 14380 إصابة، وفق وكالة رويترز.

وأعلنت الفلبين، الأحد، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" خارج الصين وهي لرجل صيني عمره 44 سنة من مدينة "ووهان" عانى من التهاب رئوي حاد.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، في وقت سابق، حالة طوارئ دولية بسبب الفيروس القاتل، فيما تواصل عديد الدول اتباع إجراءات مشددة لمنع انتشار الوباء، مع ثبوت تسجيل وجود الفيروس في أكثر من 20 دولة وفق آخر التقارير.

 

اقر/ي أيضًا:

فيروس "كورونا".. خطط وقائية في تونس لمواجهة "الغول" القادم من الصين

أثار الهلع: ما هو فيروس كورونا الجديد؟ وما هي أعراضه وسبل الوقاية منه؟