31-مايو-2023
النادي الإفريقي الأولمبي الباجي

توقف المباراة بعد 18 دقيقة على انطلاقها

الترا تونس - فريق التحرير

 

توقّفت مباراة الجولة الثامنة من مرحلة التتويج في البطولة الوطنية بين النادي الإفريقي والأولمبي الباجي، الأربعاء 31 ماي/أيار 2023، بعد 18 دقيقة من انطلاقها، وذلك على خلفية تعرّض مدرب النادي الإفريقي سعيد السايبي لإصابة على مستوى الرأس إثر إلقاء حجارة على رأسه من قبل أحد المشجعين.

 

 

وقد ذكر طبيب النادي الإفريقي سامي القاضي أن المدرب سعيد السايبي تعرض إلى إصابة على مستوى الرأس بحجارة تم الإلقاء بها من الجمهور، مشيرًا إلى أنه أصيب بنزيف وفقد الوعي.

طبيب النادي الإفريقي: المدرب سعيد السايبي تعرض إلى إصابة على مستوى الرأس بحجارة تم الإلقاء بها من الجمهور وقد أصيب بنزيف وفقد الوعي وتم نقله إلى المستشفى

وأضاف، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، أنه تم نقله إلى المستشفى الجهوي بباجة حيث تلقى الإسعافات الأولية، ثم سيتم نقله إلى مستشفى بن عروس من أجل القيام بصورة أشعة لرأسه، وفقه.

في المقابل، اتهم المدرب المساعد للأولمبي الباجي صابر المحمدي، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، النادي الإفريقي باختلاق حادثة إصابة المدرب.

المدرب المساعد للأولمبي الباجي: ما حصل هو محاولة لتغيير وجهة المباراة من قبل النادي الإفريقي، وهو سيناريو مجهز مسبقًا ونجحوا في تنفيذه والإصابة مفتعلة من قبل حتى أن يخرج المدرب إلى الملعب

وقال المحمدي: "ما حصل هو محاولة لتغيير وجهة المباراة من قبل النادي الإفريقي، وهو سيناريو مجهز مسبقًا ونجحوا في تنفيذه"، معتبرًا أن الإصابة مفتعلة من قبل حتى أن يخرج السايبي إلى الملعب ثم قام بتمثيلية وادعى أنه فاقد للوعي، وفق ما جاء على لسانه.

وحسب القانون الجديد الذي ينصّ على إيقاف المباراة في صورة إصابة أحد الرّسميّين المنتمين للفريق الضّيف، من المنتظر أن يتمّ هزم الأولمبي جزائيًّا بنتيجة (0 – 2) وتخطئته بدفع مبلغ 20 ألف دينار، إضافة إلى تسليط عقوبة تتمثّل في خوض الفريق لـ3 مباريات بملاعب محايدة دون حضور الجمهور، ويتمّ تعيين الملاعب المحايدة من قبل الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.