25-يونيو-2021

سهيل بالي: الحجر الصحي الشامل قد يكون السبب في تخلّف البعض عن الحضور (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أكد المدير الجهوي للصحة بزغوان سهيل بالي، الجمعة 25 جوان/ يونيو 2021 في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه لم يحضر للتلقيح الخميس 24 من الشهر نفسه سوى 150 شخصًا فقط من جملة 510 مدعوًا للتلقيح ضد فيروس كورونا.

وأرجع بالي تخلّف فئة كبيرة عن الالتزام بموعد تلقيحها إلى ما يمكن أن يطرأ من أمراض أو مشاغل، لكن ربما يكون الحجر الصحي الشامل هو السبب الرئيسي في ذلك، باعتبار تضاؤل وسائل النقل وانخفاضها إلى حد كبير وخاصة النقل العمومي وفق وصفه.

المدير الجهوي للصحة بزغوان لـ"الترا تونس":تخلّف البعض عن الحضور في موعدهم للتلقيح لا يعني إتلاف التلاقيح عكس ما يقال، بل يتم حفظها لاستعمالها فيما بعد

وأوضح المدير الجهوي للصحة بزغوان في هذا الإطار أن تخلّف البعض عن الحضور في موعدهم لا يضطرهم إلى إتلاف التلاقيح على عكس ما يقال، مؤكدًا أنه يتم حفظها لاستعمالها فيما بعد.

وتابع بالي في تصريحه لـ"الترا تونس"، أن نسبة الملقحين بالجرعة الأولى إلى تاريخ الخميس 25 من جوان/ يونيو 2021 بلغ 74% ممن وقعت دعوتهم للتلقيح، فيما بلغت نسبة الملقحين بالجرعة الثانية 58% من المدعوين للتلقيح، قائلًا: "عدد المسجلين على منظومة إيفاكس ضعيف مقارنة بالمشمولين بالتلقيح وعددهم 130 ألفًا".

وكان المدير الجهوي للصحة بزغوان سهيل بالي قد أكد، في تصريح سابق لـ"الترا تونس" الثلاثاء 22 جوان/ يونيو 2021، أن مؤشرات الوضع الوبائي في علاقة بتفشي فيروس كورونا بزغوان كلها تشير إلى خطورة الوضع، قائلًا: "الوضع كارثي نظرًا لعدد من المؤشرات".

وتابع بالي أن أول مؤشر يتمثل في تفاقم عدد الحالات التي تجاوزت 400 حالة لكل 100 ألف ساكن، "بما يعني أننا نتحدث عن أربعة أضعاف معدل المنظمة العالمية للصحة في نسبة اختطار المناطق".

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها عزل مناطق وتغيير توقيت حظر التجول بها.. إجراءات جديدة لمجابهة كورونا

مدير الصحة بزغوان لـ"الترا تونس": الوضع بالجهة كارثي نظرًا لعدة مؤشرات