05-مارس-2020

كانوا من بين مسافري الباخرة القادمة من إيطاليا والتي كان على متنها المصاب الأول (صورة تقريبية/نيكولا فوكو/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ارتفع، الخميس 5 مارس/ آذار 2020، عدد الأشخاص الذين تم إخضاعهم للعزل الصحي بولاية مدنين، من 9 إلى 11 شخصًا من أعمار متفاوتة، دون أن تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس "كورونا"، وفق ما ذكره كاهية مدير الصحة الأساسية بالمندوبية الجهوية للصحة، الدكتور زايد العنز.

كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين: "هؤلاء الأشخاص كانوا من بين مسافري الباخرة القادمة من إيطاليا والتي كان على متنها المصاب الأول بفيروس "كورونا" الذي سجلته تونس"

وأوضح ذات المصدر، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن "هؤلاء الأشخاص كانوا من بين مسافري الباخرة القادمة من إيطاليا والتي كان على متنها المصاب الأول بفيروس "كورونا" الذي سجلته تونس"، مبيّنًا أن هذا القرار يندرج ضمن إجراءات التوقّي وفي إطار تطبيق التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة في هذا الخصوص، علمًا وأنه سيتم التواصل معهم لمتابعة حالاتهم.

وأشار الدكتور العنز، أنه لم يتم إخضاع أية حالة من الأفراد الـ11 إلى التحليل المخبري، نظرًا لعدم ظهور أعراض عليهم، لافتاً إلى أن من بينهم رضيعًا وأشخاصًا أجانب.

يُذكر، أنه تم يوم أمس الأربعاء، وضع 9 أشخاص في العزل الصحي الذاتي، دون أن تظهر عليهم أية أعراض إصابة بفيروس "كورونا"، وذلك على خلفية قدومهم على متن الباخرة القادمة من ايطاليا والتي أقلت أول حالة إصابة بهذا الفيروس إلى تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منها إيقاف الرحلات القادمة من جنوة: هذه قرارات لجنة متابعة فيروس "كورونا"

مسؤول بوزارة الصحة: إحالة من يرفض الالتزام بالحجر الصحي على النيابة العمومية