محمد عبو: قضية العجيلي مشروع لضرب الأمن القومي التونسي

محمد عبو: قضية العجيلي مشروع لضرب الأمن القومي التونسي

700 مشاهدة
اعتبر أن الشاهد استغل القضية لاستهداف خصومه في السلطة

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر القيادي في التيار الديمقراطي محمد عبو أن قضية المدير السابق لوحدة مكافحة الإرهاب صابر العجيلي الموقوف على ذمة القضاء العسكري هي معركة سياسية بين شقين في السلطة وقع ضحيتها أمنيين، وأنها مشروع لضرب الأمن القومي التونسي. وأشار لدى حضوره في إذاعة موزاييك، الأربعاء 15 أوت/أغسطس 2018، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد استغل هذه القضية للضغط على نواب من نداء تونس متورطين في ملفات فساد.

محمد عبو: يوسف الشاهد استغل قضية صابر العجيلي لاستهداف خصومه السياسيين في السلطة 

وتحدث، في نفس الإطار، أن الشاهد قاد معركة سياسية ضد خصومه في السلطة باستغلال القضاء العسكري، الذي أكد عبو أنه لا يتمتع بضمانات الاستقلالية. كما قال إن القطب القضائي المالي أثار دعوى متعلقة بشبهة فساد نواب من نداء تونس إلا أن الملف أُغلق حسب قوله. وأكد، في هذا الجانب، أن جزءًا من نواب نداء تونس أصبحوا أثرياء بعد انتخابهم في مجلس نواب الشعب وذلك دون معرفة أموالهم.

من جانب آخر، اعتبر محمد عبو أن مقترح رئيس الجمهورية للمساواة في الميراث يأتي تماشيًا مع منطوق الفصل 21 من الدستور الذي ينص على المساواة بين المواطنين، وأضاف بأن حزب التيار الديمقراطي اقترح منذ السنة الفارطة اعتماد النظام المزدوج في الميراث. ولكن أكد عبو أن السبسي كوّن لجنة الحريات الفردية والمساواة ليس من منطلق مبدئي بل بهدف خلق معركة سياسية وإعادة الاستقطاب الثنائي. وأضاف أن رئيس الجمهورية لم يُعرف عنه احترام الدستور، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الدفاع عن عماد عاشور: هناك تعتيم إعلامي انتقائي وممنهج على القضية

ترجمة: تفاصيل قصة سقوط شفيق الجراية "ملك التهريب التونسي"