24-مايو-2021

أقرّ بوجود إخلالات فيما يتعلق بالتراتيب في علاقة بتوزيع الأعلاف (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق وزير الفلاحة بالنيابة محمد فاضل كريم، الاثنين 24 ماي/أيلول 2021، على تساؤلات عدد من نواب البرلمان حول وجود محسوبية وفساد في توزيع الأعلاف المدعمة، مؤكدًا أن عملية توزيع الأعلاف تخضع إلى إشراف مؤسسات الدولة على المستوى المحلي والجهوي والمركزي.

وأقرّ الوزير، في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، بوجود إخلالات فيما يتعلق بالتراتيب في علاقة بتوزيع الأعلاف، مشيرًا إلى أنه خلال الـ3 سنوات الأخيرة تم تسجيل 57 مخالفة تم ضبطها في عديد من الولايات، معتبرًا أنه يظلّ رقمًا ضئيلًا، وفق تقديره. 

وزير الفلاحة: خلال الـ3 سنوات الأخيرة تم تسجيل 57 مخالفة تم ضبطها في عديد من الولايات، تم إثرها اتخاذ عدد من الإجراءات الردعية منها غلق 19 مصنعًا، وتم إيقاف التزويد لـ24 مزودًا

وأشار كريم إلى أنه تم على إثر هذه المخالفات المسجلة اتخاذ عدد من الإجراءات الردعية منها غلق 19 مصنعًا، وتم إيقاف التزويد لـ24 مزودًا، على حد قوله. 

وأضاف وزير الفلاحة أنه لإحكام عملية توزيع الأعلاف المدعمة تم إقرار تركيز خلايا إنصات على المستوى المركزي بالإدارة العامة للإنتاج الفلاحي، وعلى المستوى الجهوي، المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية، وذلك لمتابعة تشكيات الفلاحين والتدخل لحلها. 

كما لفت إلى أنه تم تفعيل منظومة الرقابة على مستوى المطاحن، للتحقق من كميات العلف التي تخرج من المطاحن ومقارنتها بالكميات التي يتم توزيعها، وفقه. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبتة "الأزولا" في تونس.. بديل لعلف المواشي

تصل إلى موانئها في جوان.. تونس تقتني 75 ألف طن من القمح الليّن