01-أكتوبر-2024
Getty

التهم الموجهة للمرشح الرئاسي العياشي زمال وأمينة مال حركة عازمون سوار البرقاوي هي تدليس تزكيات والتصرف في المعطيات الشخصية (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 11:30 بتوقيت تونس

 

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس 2، أحكامًا بالسجن لمدة 12 سنة (مجمعة) في حق المرشح الرئاسي العياشي زمال وأمينة مال حركة عازمون سوار البرقاوي، حسب إفادة المحامي فوزي جاب الله لـ"الترا تونس".

محام لـ"الترا تونس": صدور أحكام بالسجن لمدة 12 سنة مجمعة في حق المرشح الرئاسي العياشي زمال وأمينة مال حركة عازمون سوار البرقاوي

وقال المحامي فوزي جاب الله لـ"الترا تونس"، إن "الأحكام الصادرة مساء الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2024 في حق المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال وأمينة مال حركة عازمون سوار البرقاوي تتعلّق بـ 4 ملفات"، لافتًا إلى أن "المحكمة قضت بالسجن لمدة 3 سنوات في كل ملف من هذه الملفات في حق كل من زمال والبرقاوي".

وأوضح أن التهم الموجهة لزمال والبرقاوي تعلقت بـ "تدليس تزكيات والتصرف في المعطيات الشخصية"، وأشار إلى أن زمال والبرقاوي في حالة إيقاف على ذمة ملفات أخرى، وذلك في انتظار اطلاع فريق الدفاع على نص الحكم، وفق قوله.

ويذكر أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة كانت قد أصدرت، بتاريخ 25 سبتمبر/أيلول 2024، حكمًا يقضي بسجن العياشي زمال لمدة 6 أشهر من أجل "استعمال شهادة مدلسة"، وفق ما سبق أن صرح به سابقًا الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة علاء الدين العوادي لوكالة الأنباء التونسية الرسمية.

محام لـ"الترا تونس": الأحكام بالسجن الصادرة في حق العياشي زمال وسوار البرقاوي تعلقت بـ4 ملفات والتهم الموجهة لهما هي تدليس تزكيات والتصرف في المعطيات الشخصية

كما سبق للمحكمة الابتدائية بجندوبة أن أصدرت، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، حكمًا ضد زمال يقضي بسجنه لمدة سنة و8 أشهر في إحدى القضايا المرفوعة ضده في علاقة بشبهات "تدليس التزكيات"، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع عنه المحامي عبد الستار المسعودي.

ويشار إلى أنّ الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الحالي كانت قد انطلقت السبت 14 سبتمبر/أيلول 2024، علمًا وأنّ المعنيين بها هم المرشحون الثلاث الذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشحهم وهم كل من زهير المغزاوي والعياشي زمال وقيس سعيّد. وللإشارة فإن زمال مودع بالسجن على معنى عدة قضايا مثارة ضده في علاقة بشبهات "تدليس تزكيات".

 

واتساب