24-أكتوبر-2024
القضاء التونسي قصر العدالة

محامٍ: لا نعرف سبب هذا القرار ولا نقدّر إلى حد هذه الساعة مدى تأثيره على مصلحة منوبينا (صورة توضيحية)

(نشر في 24-10-2024/ 14:20)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي مختار الجماعي، عضو هيئة الدفاع فيما يعرف إعلاميًا بقضية "أنستالينغو"، الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بأنّ فريق الدفاع فوجئ بإعلامه بصدور قرار باستجلاب ملف قضية "أنستالينغو" ورفع يد محكمة سوسة عنها ونقلتها إلى المحكمة الابتدائية بتونس.

مختار الجماعي: فريق الدفاع فوجئ بإعلامه بصدور قرار باستجلاب ملف قضية "أنستالينغو" ورفع يد محكمة سوسة عنها ونقلتها إلى المحكمة الابتدائية بتونس وصاحب طلب قرار الاستجلاب غير معروف

وأضاف، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، أنّ صاحب طلب قرار الاستجلاب غير معروف، ومشيرًا إلى أنه لم يقع إعلام فريق الدفاع بالجلسة المعيّن لها النظر في مطلب الاستجلاب، وفقه.

وتابع المحامي قائلًا: "كنا نستعد يوم الاثنين لجلسة جديدة من جلسات قضية "أنستالينغو"، وهي الجلسة الثالثة في مسار هذه القضية، إلا أنه وقع إعلامنا اليوم بأنّ الملف انتقل من سوسة إلى تونس"، حسب روايته.

واستطرد: "لا نعرف سبب هذا القرار ولا نقدّر إلى حد هذه الساعة مدى تأثيره على مصلحة منوبينا"، مذكرًا بأنّ هذه القضية تتعلق بمجموعة من القيادات السياسية والإعلاميين والأمنيين، وفقه.

مختار الجماعي:  لم يقع إعلام فريق الدفاع بالجلسة المعيّن لها النظر في مطلب الاستجلاب ولا نعرف سبب هذا القرار ولا نقدّر إلى حد هذه الساعة مدى تأثيره على مصلحة منوبينا

يذكر أنّ الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 كانت قد قررت، في 8 جويلية/يوليو 2024، رفض جميع مطالب الإفراج عن الموقوفين فيما يعرف بقضية "أنستالينغو".

وسبق أن أحالت محكمة الاستئناف بسوسة، بتاريخ 29 ماي/أيار 2024، ملف ما يعرف إعلاميًا بقضية شركة "أنستالينغو" إلى المحكمة الابتدائية سوسة 1 لنشرها بالدائرة الجنائية وبدء الجلسات العلنية.


صورة