مجلس الوزراء يقرّر وجوبية حمل الكمامات في فضاءات محدّدة (فيديو)

مجلس الوزراء يقرّر وجوبية حمل الكمامات في فضاءات محدّدة (فيديو)

سيتم تحديد الفضاءات بقرار من وزير الصحة (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقر مجلس الوزراء، الخميس 6 أوت/أغسطس 2020، وجوبية حمل الكمامات في فضاءات محدّدة سيتم ضبطها بقرار من وزير الصحة إضافة إلى تكثيف حملات التوعية والتحسيس بضرورة التوقّي من العدوى.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، على ضرورة تشديد اليقظة والحذر في متابعة تطور الوضع الصحي في علاقة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الوافدة.

إقرار وجوبية حمل الكمامات في فضاءات يتم ضبطها بقرار من وزير الصحة

من جانب آخر، أكد المجلس على مزيد اليقظة والتنسيق بين مختلف المتدخلين للتصدي لظاهرة الهجرة السرية وتشديد التتبع والردع ضد الشبكات التي تنظم هذه العمليات، مع التأكيد على ضرورة اليقظة وتشديد الرقابة ومعاقبة مرتكبي جرائم حرق الغابات والمحاصيل.

كما جدّد رئيس الحكومة التعبير عن تضامن تونس حكومة وشعبًا مع الشعب اللبناني بعد المصاب الجلل الذي حل به إثر الانفجار الذي وقع في ميناء بيروت أول أمس الثلاثاء مثمنًا الهبة والتعاطف الشعبي التونسي مع الشعب اللبناني في محنته.

وصادق مجلس الوزراء، وفق ذات المصدر، على 6 مشاريع قوانين تتعلق بقروض والانضمام إلى اتفاقيات ومنها مشروع قانون يتعلق بمعالجة وضعيات التداين المفرط للأشخاص الطبيعيين.

كما صادق على 9 أوامر حكومية منها مشروع يتعلق بضبط شروط وإجراءات الانتفاع بالمساعدات الظرفية لفائدة القطاع الخاص للإعلام لمجابهة تداعيات تطبيق إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا.

 

تصريح الناطقة الرسمية باسم الحكومة أسماء السحيري إثر مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس 06 أوت 2020

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Jeudi 6 août 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب عام لمهنيي منظومة الألبان

ماذا قال سعيّد لمتساكني منطقة جبل عمدون؟ (فيديو)