03-أغسطس-2021

إثر استظهار محامييه بنتيجة تحليل إيجابي يثبت إصابته بكورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب، المنعقد الثلاثاء 3 أوت/أغسطس 2021 للنظر في الملف التأديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد، تأخير النظر فيه إلى جلسة يوم 20 أوت/أغسطس 2021، على أن يكون هذا التأخير نهائيًا، وفقه.

وأوضح، في بلاغ أصدره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن هذا القرار يأتي على خلفية الحالة الصحية للقاضي المعني وإدلائه بواسطة محامييه بشهادة طبية ونتيجة تحليل إيجابي يثبت إصابته بفيروس كورونا، حسب ما جاء في البلاغ. 

مجلس القضاء العدلي: قرار التأجيل يأتي على خلفية الحالة الصحية للطيب راشد وإدلائه بواسطة محامييه بشهادة طبية ونتيجة تحليل إيجابي يثبت إصابته بفيروس كورونا

يذكر أن مجلس القضاء العدلي المنعقد، الجمعة 16 جويلية/ يوليو 2021 للنظر في القضية التأديبية ضد الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد، كان قد قرر تأجيل النظر فيها إلى يوم  3 أوت/ أغسطس 2021 استجابة لطلب الدفاع.

وكانت منظمة "أنا يقظ" قد دعت، في بيان نشرته بتاريخ 16 جولية/يوليو الماضي عقب صدور قرار التأجيل، مجلس القضاء العدلي إلى اتخاذ قرار بوقف القاضي الطيب راشد عن العمل وإعلان الشغور بمنصب الرئيس الأول لمحكمة التعقيب إلى حين البت النهائي في كافّة التهم الخطيرة المنسوبة إليه والمتعلقة بالارتشاء والتدليس وتبييض الأموال.

وأكدت المنظمة في ذات البيان أن "محافظة الطيّب راشد على صفته كرئيس "لمحكمة القانون" يجعله عرضة للاستغلال والابتزاز والتأثير السياسي"، مشيرة إلى أن هذه الوضعيّة لا تؤثّر فقط على ملفات المتقاضين وإنّما تضع كذلك مفهوم العدالة في بلادنا موضع سؤال، وفق تقديرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل النظر في الملف التأديبي للطيب راشد.. و"أنا يقظ" تطالب بإيقافه عن العمل

جمعية القضاة تنبه من خطر تلاعب الطيب راشد بالملفات القضائية الأصلية