26-أغسطس-2020

استمرار حكومة المشيشي مستبعد في ظل حزام سياسي يدعمها وفق المغزاوي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، الأربعاء 26 أوت/أغسطس 2020، إن حزبه لديه العديد من التحفظات من تركيبة الحكومة التي اقترحها المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي.

وأضاف المغزاوي، لدى حضوره في برنامج "ميدي شو" بإذاعة "موزاييك أف أم"، أن استمرار هذه الحكومة مستبعد خاصة في ظل غياب حزام سياسي يدعمها، معتبرًا أن البلاد في مأزق حقيقي سواءً أَمَرَّت الحكومة أم لم تمر، وذلك يعود إلى توتر المناخ السياسي في تونس، وفق تقديره.

المغزاوي: استمرار حكومة المشيشي مستبعد في ظل غياب حزام سياسي يدعمها

ودعا النائب عن الكتلة الديمقراطية، هشام المشيشي إلى تحديد النقاط التي ستعمل عليها حكومته من أجل إيقاف النزيف الذي تعاني منه البلاد، وتحديد المدة الزمنية لتحقيق ذلك، متوجهًا بهذا المقترح إلى كل من رئيس الجمهورية قيس سعيد والمكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي وكل الشركاء السياسيين والوطنيين، وفق تعبيره.

المغزاوي يدعو إلى هدنة وطنية تدوم أربع سنوات لتسهيل عمل الحكومة

وأكد أمين عام حركة الشعب، في سياق متصل، أن على المشيشي توضيح برنامج عمل حكومته أمام التحديات الاقتصادية والاجتماعية، داعيًا في هذا السياق المنظمات الوطنية إلى القيام بهدنة وطنية لأربع سنوات لتسهيل عمل الحكومة وسط توافق وطني بين جميع الأحزاب، وفق تقديره.

وأشار زهير المغزاوي إلى أن حركة الشعب تخشى إسقاط الحكومة بعد منحها الثقة في البرلمان، وهو ما اعتبر أن من شأنه إدخال البلاد في أزمة خانقة، مؤكدًا في الصدد ذاته أن التوجه إلى انتخابات مبكرة سيكلف البلاد ثمنًا باهظًا أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكي يدعو سعيّد والمشيشي للجلوس مع جميع الأطراف للتدارك

دربي العاصمة: التشكيلة المحتملة والقنوات الناقلة