17-أغسطس-2020

المغزاوي: ليس المهم أن تمر الحكومة فقط بل الأهم أن تستمر (فيسبوك)

اترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، الأحد 16 أوت/أغسطس 2020، أن المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي متمسك بخيار حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

المغزاوي: المشيشي سيعرض حكومته على رئيس الجمهورية هذا الأسبوع

وكان المشيشي قد التقى، الأحد، وفدًا عن حركة الشعب ممثلًا في أمينها العام وعضويْ المكتب السياسي للحركة هيكل المكي وعلي الأبيض بقصر الضيافة بقرطاج، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، وفق بلاغ نشرته الصفحة الرسمية بـ"فيسبوك" لحركة الشعب.

وفي هذا الإطار، قال المغزاوي، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، إنه قد تكون هناك مبررات لتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة، لكن لا يوجد أي ضمان لاستمراريتها، وفق تقديره.

وأضاف الأمين العام لحركة الشعب أن حديث الوفد مع المشيشي لم يكن من واقع حزبي وإنما من واقع حكومي، مشدّدًا على أن الوضع الذي تعيشه تونس اليوم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والأمني يتطلب حكومة قادرة على الإنجاز وعلى الاستمرار على حدّ سواء.

المغزاوي: ليس المهم أن تمر الحكومة فقط بل الأهم أن تستمر

وأردف، في هذا الصدد، أنه أكد للمشيشي أنه في ظلّ الاوضاع الراهنة قد تمر الحكومة في البرلمان، لكنها ستواجه مشاكل كبيرة في تمرير القوانين وفي استمراريتها بشكل عام، مؤكدًا أنه ليس المهم أن تمر الحكومة فقط بل الأهم أن تستمر وأن تكون قادرة على الإنجاز وهو ما لا نعتقد أنه متوفر إلى حد الآن، وفق تعبيره.

في سياق متصل، أشار المغزاوي إلى أن المشيشي أكد لوفد حركة الشعب أنه سيعرض حكومته على رئيس الجمهورية قيس سعيّد هذا الأسبوع، على أن تكون جلسة منح الثقة لها بالبرلمان الأسبوع القادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المغزاوي: ما يقوم به المشيشي يُذكرنا بمشاورات الحبيب الجملي

حركة الشعب تعرب عن استعدادها للتعاطي إيجابيًا مع مشاورات تكوين الحكومة