15-نوفمبر-2020

لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام تؤدي زيارة ميدانية إلى ميناء سوسة (ماهر جعيدان/ ألترا تونس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الاثنين 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بالمبنى الأصلي. ويتضمن جدول الأعمال توجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى كل من وزيري الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجارة وتنمية الصادرات.

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة لتوجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى كل من وزيري الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجارة وتنمية الصادرات

وفي إطار متابعتها لما تمّت إثارته مؤخّرًا بخصوص ملف توريد نفايات من إيطاليا، تؤدّي لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام زيارة ميدانية إلى ميناء سوسة التجاري حيث يكون الانطلاق من مقر مجلس نواب الشعب على الساعة الثامنة صباحًا. مع العلم أنّ هذه الزيارة تتخلّلها جلسة عمل حول هذا الموضوع بحضور ممثّلين عن مختلف الوزارات والهياكل المعنيّة.

ومن المتوقع أن يحتضن المجلس اجتماعات للجان الخاصة وهي أساسًا  اجتماع لجنة الأمن والدفاع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا، للاستماع إلى وزير الداخلية حول تفشي ظاهرة الجريمة وسُبل مكافحتها.

كما تعقد اللجنة الانتخابية جلسة عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريًا، بداية من الساعة العاشرة صباحًا أيضًا وذلك للتداول والمصادقة على القرار المتعلق بفتح باب الترشحات لتجديد نصف تركيبة هيئة النفاذ إلى المعلومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فضيحة النفايات بميناء سوسة التجاري: تونس من "مطمور روما" إلى "مزبلة إيطاليا"

فضيحة النفايات الإيطالية: نواب إيطاليون يتعهدون بفتح تحقيق برلماني