19-مايو-2018

طالب المحتجون في قفصة بإقالة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء

الترا تونس – فريق التحرير

 

شهدت مدينة قفصة في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 18 ماي/ أيار 2018، احتجاجات على خلفية المباراة التي جمعت بين اتحاد بن قردان وقوافل قفصة بملعب رادس وكان هدفها البقاء في الرابطة الأولى بالنسبة للفريق الأول، أو الصعود إليها بالنسبة للفريق الثاني.

وقام المحتجون بالتجمع أمام مقرّ ولاية قفصة وأطلقوا شعارات ضدّ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، مطالبين بإقالته ومعتبرين أنه السبب الرئيسي وراء ضياع فرصة فريقهم للصعود إلى الرابطة الأولى. وعمد بعض المحتجين إلى غلق الطرقات وإحراق العجلات المطاطية. كما قامت مجموعة بايقاف شاحنة فسفاط وإفراغ حمولتها على مستوى الشارع الرئيسي لمعتمدية القصر.

شهدت مباراة قوافل قفصة واتحاد بن قردان أحداث عنف بين مسؤولي الفريقين وتدخل سياسيين على أرضية الميدان

وبالعودة إلى المباراة، كان حكمها الصادق السالمي قد قرّر إيقافها في الدقيقة 73، بعد انتهاء مهلة الـ5 دقائق التي منحها للاعبي قوافل قفصة للعودة إلى الميدان ومواصلة اللعب، هؤلاء كان قد طلب منهم رئيس الفريق الانسحاب من المباراة في الدقيقة 63، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله. وقد عرفت المباراة أحداث تبادل عنف بين مسؤولي الفريقين إثر نهاية الشوط الأول، أدت إلى إصابة رئيس فريق اتحاد بن قردان أيمن شندول على مستوى الأنف.

واحتج لاعبو القوافل على ضربة جزاء التي منحها الحكم لفريق اتحاد بن قردان وسجل منها لسعد الجزيري الهدف الأول. وقد تدخلت عديد الوجوه السياسية ونزلت لأرضية الميدان ومن بينهم سفيان طوبال، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس وعمار عمروسية، النائب عن الجبهة الشعبية، وهو ما زاد من حجم الفوضى في الميدان.

يُذكر أن انسحاب لاعبي قوافل قفصة يعني انهزام الفريق جزائيًا وبالتالي بقاء اتحاد بن قردان في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم خلال الموسم المقبل. ويُشار إلى أن اتحاد بن قردان استطاع في الجولة الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى الفوز على النجم الرياضي الساحلي ليفتك المرتبة 12 التي مكنته من فرصة لعب مباراة الباراج للبقاء في الرابطة الأولى، بعد موسم صعب لم يحقق فيه الفريق إلا 4 نقاط فقط في ذهاب البطولة قبل أن يعود بقوّة في الإياب.

وعبر التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تكرر مشاهد العنف والفوضى في الملاعب الرياضية خلال هذا الموسم الكروي، بينما التجأ البعض للسخرية والتهكم من ما آلت له الأمور في المباراة.

اقرأ/ي أيضًا:

الليلة في رادس مباراة الموسم بين اتحاد بنقردان وقوافل قفصة

كأس تونس.. عرض لمسيرة فرق المربع الذهبي