ما حقيقة تعيين روني الطرابلسي رئيسًا مديرًا عامًّا لـ

ما حقيقة تعيين روني الطرابلسي رئيسًا مديرًا عامًّا لـ"تونيسار"؟

وزير السياحة السابق روني الطرابلسي صورة أرشيفية/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير السياحة السابق روني الطرابلسي، مساء الاثنين 22 فيفري/ شباط 2021، بأنه تم الاتصال به من أجل منصب رئيس مدير عام لشركة الخطوط التونسية "تونيسار"، إلا أنه اعتذر لأسباب صحية.

وأضاف الطرابلسي، في تصريح لقناة التاسعة، أنه شرف له أن يتم عرض هذا المنصب عليه، مؤكدًا التزامه بمساندة شركة الخطوط التونسية بالأفكار والعلاقات التي لديه، على حد قوله.

روني الطرابلسي: وضعية الخطوط التونسية اليوم صعبة وتحيط بها عديد المشاكل، تستوجب نظامًا جديدًا للنهوض بها

واستدرك وزير السياحة السابق القول إن "وضعية الخطوط التونسية اليوم صعبة وتحيط بها عديد المشاكل، تستوجب نظامًا جديدًا للنهوض بها"، وفق تقديره.

يشار إلى أن عددًا من الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي تداولت، الاثنين 22 فيفري/ شباط الجاري، خبرًا مفاده أنه تم تعيين روني الطرابلسي في منصب رئيس مدير عام للخطوط التونسية، خلفًا لألفة الحامدي.

يذكر أن وزارة النقل واللوجستيك أعلنت، صباح الاثنين 22 فيفري/ شباط 2021، أنه تقرر إقالة ألفة الحامدي من مهامها كرئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية. 

ولم يمضِ على تعيين الحامدي على رأس الإدارة العامة للخطوط التونسية سوى حوالي شهر ونصف، إذ أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، بتاريخ 4 جانفي/ يناير 2021 تعيينها، محددة في بلاغ لها أنها "ستتولى تطوير خطة العمل الاستراتيجية لإنقاذ الخطوط التونسية والنهوض بها لإكسابها القدرة على مواجهة المنافسة في أسواق الطيران العالمية خاصة منها الأوروبية والإفريقية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة ألفة الحامدي من مهامها على رأس الخطوط التونسية

الطاهري: "ألفة الحامدي غير قادرة على تسيير الخطوط التونسية"