11-سبتمبر-2020

في إطار سلسلة مشاورات يجريها رئيس الحكومة مع الأحزاب والكتل البرلمانية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي، الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2020، بقصر الحكومة بالقصبة رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي.

وأكّد المشيشي، وفق بلاغ رئاسة الحكومة، "ضرورة توحيد الجهود والعمل المشترك بين الجميع في هذا الظرف الذي تمر به البلاد بعيدًا عن التجاذبات السياسية والمناكفات الحزبية".

من جهته، أكد الناصفي "سعي كتلته إلى هدنة سياسيّة تمكن الحكومة من العمل وتساعد البرلمان على الإبتعاد عن التجاذبات والمعارك السياسيّة".

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي بقصر الحكومة بالقصبة رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمي)، أنه أكد أيضًا لرئيس الحكومة على مساندة الحكومة والدعوة إلى استقرارها لتعمل وتنكبّ على معالجة الملفات الحارقة.

وقال، في هذا الجانب، إنه تم التطرّق إلى الملفات ذات الأولويّة كالوضع الصحّي الذي يعدّ أولوية مطلقة وضمان عودة مدرسيّة ناجحة إضافة إلى قانون المالية لسنة 2021 وكيفيّة التنسيق مع مكوّنات البرلمان لضمان أحكام جديدة في القانون في المرحلة القادمة دون تسليط أعباء جديدة على المواطن، وفق قوله.

يُذكر أن رئاسة الحكومة، أفادت في بلاغها، أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات والمشاورات التي يجريها رئيس الحكومة مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية في إطار التفاعل والتواصل حول أهم القضايا الراهنة والبحث في تطوير ٱليات التشارك والتعاون بين الحكومة وكل الفاعلين السياسيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العودة المدرسية: وزير التربية يعلن عن تفاصيل جديدة

أحمد ونيّس: استقرار بعثة تونس لدى الأمم المتحدة فوق كل اعتبار