30-نوفمبر-2020

صورة من زيارة وزير النقل لميناء رادس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

زار وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، المنشآت والأرصفة المختصة بالمركب المينائي حلق الوادي رادس.

وورد في بلاغ للوزارة أن شقشوق دعا للإسراع بتركيز منظومة المراقبة بالكاميرات وتدعيم مراقبة كل فضاءات الملك العمومي المينائي من المنافذ البحرية والبرية، ودعا للقيام بدراسة بالتنسيق مع الأطراف المعنية قصد تدعيم آليات المراقبة باستعمال التكنولوجيا المتطورة والشروع في التنفيذ خلال سنة 2021.

دعوة للإسراع بتركيز منظومة المراقبة بالكاميرات وتدعيم مراقبة كل فضاءات الملك العمومي المينائي من المنافذ البحرية والبرية

ومن مخرجات الزيارة، وفق ذات البلاغ، التوصية بالقيام بدراسة لإحداث منافذ وطرقات للمنطقة البترولية من شأنها إضفاء سيولة على حركة الشاحنات من وإلى المنطقة ودعم السلامة والأمن بهذه المنطقة التي تعتبر مكونًا اقتصاديًا ومينائياً له أهمية قصوى بالمركب المينائي حلق الوادي رادس.

وتابع وزير النقل واللوجستيك، خلال ذات الزيارة، تقدم الأشغال بالأرصفة المختصة مستفسرًا عن طلبات العروض لتجهيز الميناء بجرارات بحرية جديدة وعن مشاريع اللزمات وتركيز خزانات للحبوب ومشتقاته والمواد الغذائية الصلبة، وأوصى الوزير بتعهد وإصلاح كافة أرصفة الميناء المتآكلة، ودعا للإسراع بايجاد الحلول العملية والتشجيعية الخاصة باستئناف نشاط سفن الرحلات السياحية في أحسن الظروف الممكنة، وفق الوزارة.

يُذكر أن تشكيات عديدة يتناقلها المواطنون والعاملون بميناء رادس منذ سنوات، من أجل تطوير طريقة العمل داخله. وسبق أن تعهد عدد من الوزراء ورؤساء الحكومات في السابق بالقيام بالعديد من الإصلاحات. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشاهد يطلق شارة استغلال مشاريع منظومة التصرف الذكي في ميناء رادس

هل تصبح تونس قطبًا إقليميًا للنقل الجوي والبحري في اتجاه إفريقيا؟