20-ديسمبر-2021

انعقد تحت شعار "آفاق لكل تونسي" خلال يومي السبت والأحد 18 و19 ديسمبر 2021

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب آفاق تونس، في بلاغ الاثنين 20 ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه قد تم انتخاب القياديين بالحزب ريم محجوب وسليم المحرزي كنائبين لرئيس الحزب، خلال اليوم الثاني من المؤتمر الثالث لحزب آفاق تونس الذي انعقد تحت شعار "آفاق لكل تونسي"، خلال يومي السبت والأحد 18 و19 ديسمبر/كانون الأول 2021. 

آفاق تونس: اختيار وليد صفر لرئاسة المكتب السياسي

وأوضح الحزب، في ذات البلاغ، أنه قد تم تخصيص اليوم الأول من أشغال المؤتمر للمصادقة على ميثاق الحزب ولوائح المؤتمر وتعديل النظام الداخلي.

وأشار إلى أنه قد تم أيضًا انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب عن القائمة الوطنية والبالغ عددهم 70 عضوًا ليكتمل نصاب المجلس الوطني (162 عضوًا).

وأعلن عن اختيار خليل الغانمي رئيسًا للمجلس الوطني وضحى ذويب ومروى شيّاطة نائبتين له، كما تم انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب والبالغ عددهم 30 عضوًا الذين صوّتوا بدورهم على اختيار وليد صفر لرئاسة المكتب السياسي.

يُذكر أن حزب آفاق تونس قد جدد، مساء السبت 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، انتخاب فاضل عبد الكافي لرئاسة الحزب للأربع سنوات القادمة. وكان المجلس الوطني للحزب قد انتخب، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2020، عبد الكافي رئيسًا للحزب بعد أسابيع قليلة من إعلانه انضمامه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لدورة جديدة.. الفاضل عبد الكافي رئيسًا لحزب آفاق تونس

آفاق تونس: نرفض كل التعيينات القائمة على منطق الولاء والانتماء لـ"حزب الرئيس"