10-أكتوبر-2020

ابتداء من السبت 10 أكتوبر (صورة تقريبية/ ناصر طلال/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالمهدية تطبيق حظر التجول في معتمدية الجم من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحًا وذلك لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم السبت  10 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وتضمنت قرارات اللجنة أيضًا قرارًا بتعليق الأسواق الأسبوعية وأسواق الدواب لبلديتي الجم والتلالسة لمدة 10 أيام، وذلك قصد الحد من انتشار فيروس كورونا بالمعتمدية، التي تعود بالنظر لولاية المهدية، كما قررت اللجنة تعليق صلاة الجمعة واقتصار خدمات المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم على البيع المعد للاستهلاك خارج هذه المحلات. 

تعليق صلاة الجمعة واقتصار خدمات المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم على البيع المعد للاستهلاك خارج هذه المحلات

وتأتي هذه القرارات بعد أن صنفت وزارة الصحة أمس الجمعة معتمدية الجم من المعتمديات ذات الانتشار الواسع لفيروس كورونا.

وشدّدت اللجنة على ضرورة الانطلاق في حملات تنظيف وتعقيم بجميع الفضاءات والأماكن العامة بصفة دورية من قبل المصالح المعنية مع ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي ومع التطبيق الحازم للبروتوكولات الصحية المعدة للغرض.

وشدّدت اللجنة على ضمان انتظامية تزويد الجهة بجميع المواد والمنتجات الأساسية، والمحافظة على تواصل نشاط المؤسسات الاقتصادية في كنف احترام البروتوكول الصحي. وفرضت اللجنة أيضًا ارتداء الكمامات الواقية في الفضاءات المغلقة والمفتوحة، والحرص على مراقبة المخالفات في هذا الصدد.

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من الأسبوع القادم: عقوبات مالية على كل مخالفات عدم ارتداء الكمامات

بداية من 15 أكتوبر: الحجر الصحي لمن تجاوز 75 سنة في المنستير