12-أبريل-2022
طبوبي بودن

اجتماع مرتقب الجمعة 15 أفريل 2022 بين الحكومة واتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقد اجتماع بقصر الحكومة بالقصبة الثلاثاء 12 أفريل/ نيسان 2022، جمع رئيسة الوزراء نجلاء بودن، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ليتناول اللقاء الوضع العام في البلاد.

رئاسة الحكومة: اللقاء مثّل مناسبة للإعداد للاجتماع المرتقب يوم الجمعة القادم بين أعضاء الحكومة والمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل

وأشار بلاغ نشرته رئاسة الحكومة عبر صفحتها على فيسبوك، أنّ اللقاء تطرّق أيضًا إلى "سبل إرساء حوار دائم ودوري بين الحكومة والمنظمة الشغيلة حول أهم القضايا التي تهم التونسيين مثل المحافظة على المقدرة الشرائية للمواطنين ومقاومة غلاء الأسعار، وذلك عبر تضافر كل الجهود ووضع رؤى وتصورات جديدة قادرة على خلق ديناميكية اقتصادية لتجاوز الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب".

وجاء في البلاغ، أنّ اللقاء مثّل "مناسبة للإعداد للاجتماع المرتقب يوم الجمعة القادم بين أعضاء الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل والذي سيكون فرصة متجددة للتفاوض حول عدد من المحاور، والتوصل لمخرجات تهدف لتفعيل الحوار وإيجاد حلول للوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب.

وكان موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد العام التونسي لشغل، قد أشار قبل الاجتماع إلى أنّه سيتناول العلاقة مع الحكومة والوضع الاجتماعي والاتفاقات العالقة وغير المنفذة.

ويشار إلى أنّ أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، قد قال الخميس 7 أفريل/ نيسان 2022، إن اللقاء الأخير الذي جمعه مع الرئيس قيس سعيّد بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد "كان لقاء بروتوكوليًا لتهنئة القيادة الجديدة بنجاح المؤتمر ولم يتم التطرق فيه إلى الحوار الوطني".

وتابع، في حوار مع جريدة الشعب (تتبع المنظمة الشغيلة)، أن "مجرد عقد جلسات ولقاءات بروتوكولية أو لقاءات علاقات عامة لا تتنزل في إطار الحوار الوطني الذي ننشده. أي حوار وطني يجب أن يقوم على مقاربات واتفاقات حول إدارة الحوار ومن سيشارك فيه ومن سيتولى الصياغة وما هي تواريخ بدايته ونهايته وما هي محاوره وأولوياته ومآلاته الخ ولكن كل هذا لم يحصل".