02-أكتوبر-2020

إعلان حظر التجول في كل من سوسة والمنستير وبعض معتمديات سيدي بوزيد (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أمر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بتسيير دوريات عسكرية إلى جانب قوات الأمن الداخلي، بالمناطق التي أعلن فيها حظر التجول، على خلفية عودة إصابات فيروس كورونا.

تسيير دوريات مشتركة بين الجيش والأمن من أجل فرض تطبيق حظر التجوال في المناطق التي أُعلن فيها

وأفادت رئاسة الجمهورية، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن تسيير الدوريات المشتركة بين الجيش والأمن من أجل "فرض تطبيق حظر التجوال في المناطق التي أُعلن فيها".

وكانت ولاية سوسة قد أعلنت، الخميس غرة أكتوبر/تشرين الأول 2020 في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، قرارها بفرض حظر التجول من الساعة الثامنة ليلًا إلى السادسة صباحًا، طيلة 15 يومًا، للحد من انتشار كورونا.

بدورها، قررت ولاية المنستير، الخميس، فرض "حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بكامل الولاية المنستير لمدة 15 يومًا من الساعة الثامنة مساءً الى إلساعة السادسة صباحًا.

ولفتت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أنه يستثنى من قرار حظر التجول الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي.

كما أعلنت ولاية سيدي بوزيد أيضًا ، في بلاغ نشرته على صفحتها بـ"فيسبوك" الخميس، حظر التجول بكلّ من مدينة سيدي بوزيد ومعتمدية السبالة، من الثامنة مساءً إلى السادسة صباحًا، طيلة 15 يومًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر أرقام انتشار عدوى كورونا في الولايات

الترخيص لـ33 مخبرًا خاصًا لإجراء تحاليل كورونا