22-سبتمبر-2022
 أنس جابر

أكدت أنس جابر أنها فخورة بتنظيم تونس لإحدى دورات تنس المحترفات وأنها ستسعى للفوز باللقب (صورة أرشيفية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحتضن تونس بطولة دولية مفتوحة لتنس السيدات WTA من فئة 250 نقطة، أطلق عليها "دورة الياسمين المفتوحة للتنس" وذلك من 1 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2022 بالمنستير.

تحتضن تونس بطولة دولية مفتوحة لتنس السيدات من فئة 250 نقطة، أطلق عليها "دورة الياسمين المفتوحة للتنس"

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها في تاريخ رياضة التنس في تونس وستبلغ قيمة جوائز هذه الدورة 250 ألف دولار، وفق ما تم إعلانه في ندوة صحفية انتظمت، مساء الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022، لتقديم التظاهرة وحضرها وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش ووزير السياحة محمد المعز بلحسن ورئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي وبطلة التنس التونسية والمصنفة الثانية عالمًيا أنس جابر.

وأكد وزير الرياضة، خلال الندوة الصحفية، "أهمية احتضان تونس لهذا العرس الرياضي الذي سيكون له إشعاع عالمي بحضور المصنفين الأوائل العالميين في اللعبة وقاطرة لانطلاقة قوية للتنس التونسي إضافة إلى انعكاساته الإيجابية على جميع المستويات الرياضية والسياحية والإقتصادية"، وفق بلاغ للوزارة.

وثمن الوزير دور بطلة التنس التونسية أنس جابر وفريق عملها في إشعاع صورة تونس والرياضة التونسية دوليًا وكل المجهودات المبذولة من الأطراف الفاعلة والشريكة، وفقه.

ستبلغ قيمة جوائز هذه الدورة 250 ألف دولار

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى استراتيجية في تونس هادفة إلى "مزيد نشر رياضة التنس وتطوير بنيتها التحتية وتعميم الممارسة الرياضية لدى العموم ورفع نسبها". من جهته، أكد وزير السياحة على دعم هذه التظاهرة التي ستساهم في دفع السياحة الرياضية محليا ودوليا.

كما أشادت رئيسة الجامعة، وفق ذات البلاغ، بأهمية تنظيم مثل هذه الدورات الدولية للتنس WTA بتونس والتي تم تهيئة ملعب لها بطاقة استيعاب 2500 متفرج بنزل ماجيك أوتيل بالمنستير وستعرف مشاركة 32 لاعبة من بينهم 10 من المصنفات الأوائل.

أكدت أنس جابر أنها فخورة بتنظيم تونس لإحدى دورات تنس المحترفات وأنها ستسعى للفوز باللقب

في ذات السياق، أكدت بطلة التنس التونسية أنس جابر أنها فخورة بتنظيم تونس لإحدى دورات تنس المحترفات وبمشاركتها في الدورة، مشددة على أنها ستسعى للفوز باللقب.

 

أنس جابر

 

أنس جابر

صور من الندوة الصحفية لتقديم التظاهرة (وزارة الشباب والرياضة)