09-يوليو-2022
 أنس جابر

سبب عدم حضورهما هو عدم حيازتهما تأشيرات لدخول بريطانيا (جوليان فيني/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأسفت نجمة التنس التونسية أنس جابر لغياب عائلتها عن نهائي ويمبلدون، الذي سيجمعها السبت  9 جويلية/يوليو 2022، بالكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وأوضحت جابر، في عمودها على موقع بي بي سي البريطاني، أن سبب عدم حضورهما هو عدم حيازتهما تأشيرات لدخول بريطانيا.

أنس جابر: "يخطط شقيقي حاتم للمجيء من تونس وآمل أن يكون حاضرًا يوم السبت"

وكتبت جابر في ذات العمود "يخطط شقيقي حاتم للمجيء من تونس وآمل أن يكون حاضرًا يوم السبت، لكن للأسف لا يملك أفراد عائلتي تأشيرات. سيكون الأمر صعبًا عليهم لكنهم سيشجعونني من الوطن. والداي سميرة ورضا وأختي ياسمين لا يستطيعان القدوم إلى لندن، لكن سيكون من الرائع أن يكون حاتم هنا، وربما صهري".

وعن أحلام الطفولة، تحدثت أنس جابر "لن أكذب عليكم، الفوز ببطولة ويمبلدون لم يكن حلم طفولتي. كان حلم الطفولة دائمًا بطولة فرنسا المفتوحة".

أنس جابر : "لن أكذب عليكم، الفوز ببطولة ويمبلدون لم يكن حلم طفولتي. كان حلم الطفولة دائمًا بطولة فرنسا المفتوحة"

وتابعت "ليس لدينا أي ملاعب عشبية في تونس، لذا لم أكن أتخيل أن أكون في ويمبلدون عندما كنت صغيرة"، مستدركة "لكنه أصبح حلمًا عندما وصلت إلى ربع النهائي العام الماضي لأنني استمتعت بالتواجد هنا واستمتعت بكل شيء في ويمبلدون".

وتقول جابر، في ذات السياق، "منذ ذلك الحين كان هدفي العودة والفوز هنا.. والآن أتمنى أن يكون يوم السبت رائعًا".

أنس جابر: "ليس لدينا أي ملاعب عشبية في تونس، لذا لم أكن أتخيل أن أكون في ويمبلدون"

تحدثت جابر عن تزامن نهائي ويمبلدون مع عيد الأضحى في الأقطار الإسلامية، "إذا تمكنت من الفوز باللقب فسيكون احتفالًا مزدوجًا لأن يوم السبت هو يوم عيد الأضحى وهو أحد الإجازات المفضلة لدي، إنه مثل عيد الميلاد لديكم".

وتابعت "عادة نحتفل بتناول اللحم المشوي وقضاء الوقت مع العائلة. أنا دائمًا أفتقد ذلك.. لكن ربما سيكون احتفالًا خاصًا بعد ذلك وربما سأقيم حفل الشواء الخاص بي".

أنس جابر: "أحب أن أرى فرح التونسيين، رغم أنها لحظات صعبة سياسيًا للكثيرين"

وعادت نجمة التنس التونسية على سعادة الكثير من التونسيين إبان مرورها للنهائي "سمعت أن الاحتفالات في تونس بعد فوزي في نصف النهائي كانت مجنونة، وستكون أكثر جنونًا إذا فزت يوم السبت.. أحب أن أرى فرح التونسيين، رغم أنها لحظات صعبة سياسيًا للكثيرين".

وجددت الحديث عن آمال الفوز في النهائيات "آمل أن أفوز بالمباراة وأن أستمر في إسعاد الناس.. بعد كل مباراة في ويمبلدون، كان هناك بعض المشجعين التونسيين وهم يهتفون ويحتفلون.. إنه شعور لا يصدق أن تكون هناك وأن تجلب الطابع التونسي إلى ويمبلدون"، وفق توصيفها.

 

 

وكانت نجمة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا قد تأهلت، إلى نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها وذلك إثر فوزها على اللاعبة الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لواحدة  (6-2 / 3-6 / 6-1) في نصف نهائي المسابقة، الذي دار مساء الخميس 7 جويلية/يوليو 2022.

ومن المنتظر أن تقابل أنس جابر الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، وسيدور لقاء النهائي يوم السبت. وتكون بذلك أنس جابر أول لاعبة من عربية تصل إلى نهائي إحدى بطولات جراند سلام.

وكانت جابر قد ألحقت مساء الثلاثاء 5 جويلية/ يوليو 2022 الهزيمة بالتشيكية ماري بوزكوفا (المصنفة 66 عالميًا) في مباراة ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس. وقد انتصرت أنس جابر بواقع مجموعتين لواحدة وهذه تفاصيلها (3-6) و(6-1) و(6-1).

وتأمل أنس جابر، التي تمكنت من بلوغ النهائي الخامس لها هذا العام بعد دورة برلين وتشارلستون ومدريد وروما، في تحقيق اللقب الرابع في مسيرتها.