26-يناير-2020

وضع كاميرا لقياس درجة الحرارة عن بعد في مطار تونس قرطاج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة تركيز آلاتي كاميرا لقياس درجة الحرارة عن بعد للمسافرين الوافدين من الصين إلى تونس بهدف رصد أية حالات يشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" الجديد.

وأفاد المدير العام لإدارة الرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، أمس السبت 25 جانفي/كانون الثاني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه سيتم إخضاع أي مسافر لديه درجة حرارة مرتفعة لفحوص وتحاليل طبّية للتّأكد من سلامته وعدم إصابته بهذا الفيروس مبينًا أن التحاليل سُتجرى في المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.

أعراض الإصابة بالفيروس الجديد "كورونا" تشمل زيادة معدلات الحرارة والسّعال

وأكد المسؤول في وزارة الصحة أنّ أعراض الإصابة بالفيروس الجديد تشمل زيادة معدلات الحرارة والسّعال مؤكدًا أن الفرق الطبية بالمطارات مطلعة مع مسؤولي الطيران المدني على قائمات المسافرين الوافدين من الصين بما يمكنها من اعتماد الإجراءات الوقائية.

وأوضح أن وزارة الصحة ستبدأ بداية من الأسبوع المقبل نشر مطويات للتّوعية بأهمية التّوقي من هذا المرض، على أن يظل التقيد بشروط حفظ الصحة الأساسية من خلال الحرص على غسل الأيدي قبل الأكل وهو أهم عناصر للوقاية، وفق تأكيده.

وقد تحولت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ صباح، السبت، إلى مطار تونس قرطاج الدولي للاطلاع على مختلف الاستعدادات وظروف التنسيق والتعاون بين مصالح وزارة الصحة وديوان الطيران المدني والمطارات وشرطة الحدود والديوانة للتوقي من الفيروس الجديد.

من جانبها، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أنها أحدثت بسفارة تونس ببكين خلية متابعة تتواصل بصفة مستمرة مع أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمدينة للاطمئنان على حالتهم ودعوتهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التّي اتّخذتها السلطات الصحية الصينية للتعاطي مع هذه الوضعية، مبينة عدم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية التونسية في الصين.

وقامت السفارة، وفق بلاغ الخارجية، بالاتصالات الضرورية من أجل تمكين من يرغب من أفراد الجالية في مغادرة مدينة وهان، التي انتشر منها "كورونا"، بالتنسيق مع السلطات الصينية في ضوء التدابير التّي اتّخذتها للوقاية من انتشار المرض ولمراقبة تطوّر الوضعية الصحية المذكورة خلال الفترة القادمة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أثار الهلع: ما هو فيروس كورونا الجديد؟ وما هي أعراضه وسبل الوقاية منه؟

في حالة الإعادة: من سيفوز بالانتخابات التشريعية والرئاسية؟