15-ديسمبر-2020

75 مخبرًا تتوزع على مختلف أقاليم البلاد (صورة تقريبية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حيّنت وزارة الصحة، الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020، قائمة المخابر الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية المرخص لها للقيام بتشخيص فيروس كورونا.

تتضمن القائمة الجديدة 75 مخبرًا تتوزع على مختلف أقاليم البلاد، وتركزت هذه المخابر بولايات تونس الكبرى وصفاقس وسوسة والمنستير وجندوبة وباجة والكاف وقبلي ومدنين والقصرين

وتتضمن القائمة الجديدة، التي نشرتها الوزارة، 75 مخبرًا تتوزع على مختلف أقاليم البلاد، وتركزت هذه المخابر بولايات تونس الكبرى وصفاقس وسوسة والمنستير وجندوبة وباجة والكاف وقبلي ومدنين والقصرين.

يُذكر أن وزير الصحة فوزي مهدي كان قد أكد، في وقت سابق، أن وزارة الصحة قامت بسحب كراس الشروط من 8 مخابر خاصة وتم غلق مخبر آخر إثر أعمال تفقدية لنشاطها.

وكانت اللجنة العلمية القارة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ قد عقدت، الثلاثاء، اجتماعها الدوري بإشراف وزير الصحة، وقد خصّص لمتابعة وتقييم تطور الوضع الوبائي وتدارس نجاعة الإجراءات الوقائية التي وقع اعتمادها مؤخرًا.

وأكّد أعضاء اللجنة العلمية، في منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، ضرورة مواصلة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية القطاعية للحدّ من تسارع انتشار فيروس كورونا خلال المرحلة القادمة.

--️اجتماع اللجنة العلمية القارة لمكافحة فيروس كورونا ◀️ عقدت اللجنة العلمية القارة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ...

Posted by ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ on Tuesday, December 15, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

تلقيح كورونا: عدد الجرعات المقتناة من "فايزر" وسعرها

السفارة الأمريكية: تونس تبرم اتفاقًا لاستيراد لقاح فايزر في 2021