15-ديسمبر-2020

اعتبرت السفارة الأمريكية أن الاتفاق "مثال رائع على متانة الشراكة الأمريكية التونسية" (جويل ساجات/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

هنأت السفارة الأمريكية في تونس، الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020، الشركة الأمريكية للمستحضرات الصيدلانية الحيوية فايزر والحكومة التونسية على "توصلهم إلى اتفاق لتوفير لقاح آمن وفعّال ضد كوفيد-19 للتونسيين في أسرع وقت ممكن"، وورد ذلك في تدوينة على الصفحة الرسمية للسفارة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأضافت السفارة "إنه لمثال رائع على متانة الشراكة الأمريكية التونسية خاصة في مواجهة هذا الوباء العالمي".

السفارة الأمريكية: إبرام اتفاقية بين مختبرات بيو أن تاك وفايزر - Pfizer / BioNTech ووزارة الصحة التونسية لاستيراد لقاح ضد كوفيد19، يدعى BNT162

ونشرت السفارة الأمريكية بتونس، في ذات السياق، رابطًا يؤكد أن اتفاقية أبرمت بين مختبرات بيو أن تاك وفايزر - Pfizer / BioNTech ووزارة الصحة التونسية لاستيراد لقاح ضد كوفيد19، يدعى BNT162، وذلك الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020. 

ويُنسب الخبر لبيان صحفي لمختبرات بيو أن تاك وفايزر، وقد أورد أنه "سيتم تسليم اللقاح للسلطات التونسية، بناء على طلبها، خلال سنة 2021، وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من السلطات المحلية". بينما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية تخص هذا الاتفاق.

"تهانينا للشركة الأمريكية للمستحضرات الصيدلانية الحيوية Pfizer وللحكومة التونسية على توصلهم إلى اتفاق لتوفير لقاح آمن...

Posted by U.S. Embassy Tunis on Tuesday, December 15, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

شكري حمودة: التلقيح المرتقب سيعطي مناعة مطوّلة ضد فيروس كورونا

تتواصل إلى 30 ديسمبر: إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا