22-فبراير-2022

دعا مستعملي الطريق إلى رفع درجة الحيطة (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذرت الإدارة العامّة للحرس الوطني، الثلاثاء 22 فيفري/شباط 2022، من وجود كثبان رملية كثيفة تحجب الرؤية بالطريق السيارة أ1 (تونس- قابس) من الكلم 325 على مستوى منطقة الهيشة صفاقس إلى الكلم 342 على مستوى محوّل الصّخيرة صفاقس.

 الإدارة العامّة للحرس الوطني تدعو مستعملي الطريق إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتعديل من السرعة مع استعمال الأضواء أثناء التنقل والتقيد بقواعد السير والجولان

ودعت، في بلاغ نشرته وزارة الداخلية، مستعملي الطّريق إلى أخذ الاحتياطات اللاّزمة وترك مسافة الأمان والتعديل من السرعة مع استعمال الأضواء أثناء التنقل والتقيد بقواعد السّير والجولان.

كما أشارت إلى أنه "من الممكن الاتّصال بمكتب الإرشاد المروري التابع للإدارة العامّة للحرس الوطني على الأرقام التّالية : 71.960.448 – 71.963.512، والاتّصال جهويًّا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرّقم المجّاني 193"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

يشار إلى أن المعهد الوطني للرصد الجوي كان قد حذر، في بلاغ نشره صباح الثلاثاء، من "الرياح القوية جدًا" ، مشيرًا إلى أنها "تتراوح سرعتها بين 40 و60 كلم/س، وتصل إلى 90 قرب السواحل وتكون مثيرة للرمال والأتربة بالجنوب". 


 

اقرأ/ي أيضًا:

عاصفة رملية بالرديف ورياح قوية بعديد المناطق.. دعوات إلى التزام الحذر (صور)

طقس الثلاثاء: انخفاض في درجات الحرارة مع أمطار ترافقها رياح قوية جدًا