29-مارس-2018

كاتب عام نقابة الإعلام محمد السعيدي (فيسبوك)

أكد محمد السعيدي، كاتب عام النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه تمّ تعيين الرئيس المدير العام الحالي لمؤسسة الإذاعة التونسية عبد الرزاق الطبيب رئيسًا مديرًا عامًا لمؤسسة التلفزة الوطنية بالنيابة.

كاتب عام نقابة الإعلام: الترشيحات المقدمة لرئاسة مؤسسة التلفزة الوطنية من مخططات المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي

اقرأ/ي أيضًا: انتهاك حرية الإعلام في تونس من جديد.. السلطة متهمة

وقال السعيدي إنه تمّ تقديم 3 مرشحين لمنصب الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية وهم نجوى الرحوي ومحمود بوناب وعبد المجيد المرايحي، الرئيس المدير العام الحالي للمؤسسة. واعتبر أن ما يحصل هو "مخطط للمستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي"، الذي وصفه بـ"وزير الإعلام"، مؤكدًا أنه "سيتمّ تعيين محمود بوناب على رأس مؤسسة التلفزة الوطنية". وبيّن، خلال حديثه لـ"الترا تونس" أنه "من المستحيل تعيين نجوى الرحوي نظرًا لأن اسمها قد طُرح سابقًا وجوبه بالرفض".

وبيّن محدثنا أن "محمود بوناب اشتغل سابقًا في القطاع الخاص ولا يعرف مشاكل المؤسسة العمومية"، مشددًا على أن النقابة ترى أن المطلوب "هو تعيين إطار عمل في القطاع الإعلامي العمومي وعلى دراية بكافة مشاكله". وأشار إلى أن "هناك نية لتدجين مؤسسة التلفزة التونسية وأن نقابة الإعلام ستعلن عن موقفها بشكل رسمي بعد الرجوع إلى هياكلها"، ومؤكدًا أن "الوضع سيزداد سوءًا في التلفزة الوطنية مع هذه التغييرات".

يذكر أن محمود بوناب هو إعلامي تونسي عمل مديرًا لقناتي الجزيرة للأطفال وبراعم من سنة 2004 وإلى غاية 2011 وعمل قبل ذلك رئيسًا للقسم العربي ومذيعًا بإذاعة سويسرا الدولية. وقد احتجزته السلطات القطرية بتهمة إهدار المال العام قبل انتهاء الخلاف سنة 2015 بتسوية ودية بين الطرفين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحافة التونسية في "يوم غضب" احتجاجًا على تضييقات الداخلية

الإعلام التونسي.. خريف الأزمة يتلو ربيع التعددية