29-نوفمبر-2021

ستكون أولى المباريات أمام منتخب موريتانيا يوم 30 نوفمبر (صورة أرشيفية/Eyepix Group)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصل المنتخب التونسي لكرة القدم الجمعة 26 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021، المنتظر إقامتها بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل على 6 من ملاعب كأس العالم قطر 2022، وهي ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمرة الأولى.

يخوض المنتخب التونسي منافسات كأس العرب 2021 ضمن فرق المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات موريتانيا والإمارات وسوريا

ويخوض المنتخب التونسي منافسات كأس العرب 2021 ضمن فرق المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات موريتانيا والإمارات وسوريا. وستكون أولى المباريات أمام منتخب موريتانيا يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان، وستنطلق المواجهة في الساعة 11 صباحًا بتوقيت تونس.

أما المباراة الثانية للمنتخب التونسي ستكون أمام سوريا يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول في ملعب "البيت" بمدينة الخور في الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، ويختتم المنتخب منافسات الدور الأول بمواجهة الإمارات يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب "الثمامة" على الساعة الرابعة مساء بتوقيت تونس.

وتتمثل بعثة المنتخب التونسي التي التحقت بالدوحة في 14 لاعبًا مع الإطار الفني والطبي والإداري، وقد ضمت معز حسن، فاروق بن مصطفى، بشير بن سعيد، بلال العيفة، ياسين مرياح، أيمن عبد النور، محمد أمين بن حميدة، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان، فرجاني ساسي، يوسف المساكني، حنبعل المجبري، فراس بالعربي وفخر الدين بن يوسف.

وفي وقت لاحق من يوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، قرر الإطار الفني للمنتخب التونسي دعوة اللاعب جاسر الخميري لتعزيز صفوف المنتخب كتعويض لأيمن عبد النور الذي غادر التربص لأسباب صحية، فيما التحق صباح الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 سعد بقير ونعيم السليتي بالدوحة وذلك بعد انتهاء التزاماتهما مع فرقهما في السعودية.

ستكون أولى المباريات أمام منتخب موريتانيا يوم 30 نوفمبر الجاري على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان، وستنطلق المواجهة في الساعة 11 صباحًا بتوقيت تونس

يُذكر أنه يشارك في بطولة كأس العرب قطر 2021، 16 منتخباً، مقسمين على أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة. وقد تأهل مباشرة للمشاركة في البطولة 9 منتخبات، بحسب التصنيف الدولي للمنتخبات، وهي منتخبات تونس والجزائر ومصر والمغرب والسعودية والعراق وسوريا والإمارات بجانب قطر البلد المضيف، بينما خاض 14 فريقاً التصفيات، تأهل منهم سبعة منتخبات وهم لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين.

اقرأ/ي أيضًا:

تصفيات كأس العالم 2022: المنتخب التونسي إلى الدور الثالث الحاسم

خلاف رئيس جامعة كرة القدم ووزير الرياضة يتصاعد وتخوّف من تضرر الرياضة التونسية