16-نوفمبر-2021

بعد فوزه على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (صورة أرشيفية/ حسن مراد/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه بملعب حمادي العقربي برادس على نظيره الزامبي 3-1 في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات (المجموعة الثانية).

المنتخب التونسي لكرة القدم يتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على نظيره الزامبي 3-1 في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية

وسجل للمنتخب التونسي كل من عيسى العيدوني د18 ومحمد دراغر د31 وعلي معلول د43 فيما سجل هدف منتخب زامبيا فاشيين سكالا د81 من ضربة جزاء.

ورفع المنتخب التونسي رصيده وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية أمام منتخب غينيا الاستوائية الثاني بـ11 نقطة.

وجاء منتخب زامبيا ثالثًا بـ7 نقاط، أما منتخب موريتانيا فأنهى التصفيات رابعًا بنقطتين (2).

ويشار إلى أنّ وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في بيان نشرته الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّها ارتأت "في إطار التزامها باحترام قرارات الهياكل الرياضية الدولية والقارية إجراء مباراة المنتخب التونسي ضد نظيره الزامبي دون حضور الجمهور"، وذلك تجنّبًا لأي إجراءات تأديبية من شأنها أن تؤثر سلبًا على حظوظ المنتخب الوطني في الترشح لكأس العالم قطر 2022 وفق ما نشرته.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلنت في بلاغ نشرته الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ الاتحاد الإفريقي راسلها من جديد مؤكدًا أنه قد قرر عدم السماح بدخول الجماهير لمقابلة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي بتاريخ الثلاثاء، وقد أعلم بذلك الجامعة التونسية لكرة القدم في مراسلة سابقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حذّرت من عقوبات تأديبية.. جامعة كرة القدم تؤكد: مباراة تونس وزامبيا بلا جمهور

وزارة الرياضة: تجنبًا لأي إجراءات تأديبية.. مباراة تونس وزامبيا بلا جمهور