11-يناير-2024
القميص الثالث للمنتخب التونسي

جامعة كرة القدم تكشف عن القميص الثالث للمنتخب التونسي الذي سيرتديه لاعبوه في منافسات كأس أمم إفريقيا

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم، الخميس 11 جانفي/يناير 2024، عن القميص الثالث للمنتخب التونسي لكرة القدم الذي سيخوض به منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري/ شباط 2024.

جامعة كرة القدم: تم اختيار اللون الأزرق الملكي للقميص الثالث الذي سيلعب به المنتخب التونسي في منافسات كأس أمم إفريقيا تزينه نقوش مستوحاة من فسيفساء سيدي بوسعيد

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أنّه تم بالنسبة للقميص الثالث اختيار اللون الأزرق الملكي في رمزية للبحر الأبيض المتوسط وقرب تونس منه، فيما زينت واجهة القميص بنقوش مستوحاة من الفسيفساء التقليدية الشهيرة لسيدي بو سعيد.

ومن أجل إضفاء اللونين الأحمر والأبيض على القميص، توشحت أكمامه بـ"الزهرة الجهنمية" المنتشرة كثيرًا في سيدي بوسعيد، المدينة المسجلة كتراث عالمي لدى اليونسكو،

 

 

وسبق أن كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن تصميمين لقميص المنتخب التونسي لكرة القدم، الذي سيرتديه نسور قرطاج خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، الذي سيقام في الكوت ديفوار في دورة مؤجلة إلى 2024.

وقد تم تخصيص تصميمين في حالتي المضيف والضيف بالاعتماد على اللونين التقليدين للمنتخب الوطني وهما الأبيض والأحمر  "اللذان لا ينفصلان عن ألوان تونس" وفق ما جاء في بلاغ شرمة الملابس الراعية للمنتخب

. اختارت الجامعة التونسية لكرة القدم بالتعاون مع شركة الملابس الراعية قمصانًا تسلط الضوء على تاريخ وتراث البلاد ليرتديها لاعبو المنتخب التنسي في منافسات كأس أمم إفريقيا 2023

وقد اختارت الجامعة التونسية لكرة القدم، بالتعاون مع شركة الملابس الراعية، قمصانًا تسلط الضوء على تاريخ وتراث البلاد، إذ يزين أحدها القميص رسم لمسرح قصر "الجم".

وجاء في بلاغ الشركة أنه "تم تزيين الجزء الأمامي من القميص بنمط متدرج مستوحى من مدرج الجم، وهي مدينة تقع في وسط البلاد. وتم إدراج هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني كموقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979".

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب التونسي منافسات الدور الأول لمسابقة كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري/ شباط 2024 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا كلاً من مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا.

وسيفتتح المنتخب التونسي أولى مبارياته بملاقاة المنتخب الناميبي يوم 16 جانفي/ يناير على الساعة السادسة مساء، فيما يواجه في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي/يناير، على الساعة التاسعة ليلًا، وسيختتم في الدور الأول سلسلة لقاءاته بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير بداية من السادسة مساء.