05-يناير-2024
المنتخب التونسي

خصّصت شركة الملابس الراعية لأزياء المنتخب التونسي تصميمين بالأحمر والأبيض (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن الزيّ الجديد للمنتخب التونسي لكرة القدم، الذي سيرتديه نسور قرطاج خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، الذي سيقام في الكوت ديفوار في دورة مؤجلة إلى 2024.

يزين قميص المنتخب التونسي الذي سيرتديه في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، رسم لمسرح قصر "الجم"

وقد أعدت هذا الزيّ، شركة الملابس الراعية لأزياء المنتخب، وخصصت تصميمين في حالتي المضيف والضيف بالاعتماد على اللونين التقليدين للمنتخب الوطني وهما الأبيض والأحمر  "اللذين لا ينفصلان عن ألوان تونس" وفق ما جاء في بلاغ الشركة.

وقد اختارت الجامعة التونسية لكرة القدم، بالتعاون مع شركة الملابس الراعية، قمصانًا تسلط الضوء على تاريخ وتراث البلاد، إذ يزين القميص رسم لمسرح قصر "الجم"، في هذه النسخة الجديدة من كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الفترة من 13 جانفي/يناير إلى 11 فيفري/ شباط 2024 في الكوت ديفوار.

 

 

وجاء في بلاغ الشركة أنه "تم تزيين الجزء الأمامي من القميص بنمط متدرج مستوحى من مدرج الجم، وهي مدينة تقع في وسط البلاد. وتم إدراج هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني كموقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979".

تم إدراج مسرح الجم الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني كموقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979

يشار إلى أنّه "قد تم بناء المدرج في عهد الإمبراطورية الرومانية على أساس نموذج الكولوسيوم في روما، ولا يزال اليوم أحد أكبر المدرجات في العالم".

وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية، فقد قال البلاغ إنه "لأول مرة منذ بداية الشراكة، تم استخدام ياقة بولو عتيقة للالتصاق قدر الإمكان بتاريخ هذا القميص الذي يتتبع جزءًا من تراث تونس، بالإضافة إلى إضافة لمسة عصرية صغيرة من خلال الشعارات المصاحبة".

 

 

يذكر أنّه قبل مواعيد مباريات المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا 2023، سيخوض المنتخب مباراتين وديتين يومي 6 و10 جانفي/ يناير الجاري بملعب حمادي العقربي برادس.

وسيخوض المنتخب التونسي منافسات الدور الأول لمسابقة كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري/ شباط 2024 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا كلاً من مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا.

وسيفتتح المنتخب التونسي أولى مبارياته بملاقاة المنتخب الناميبي يوم 16 جانفي/ شباط على الساعة السادسة مساء، فيما يواجه في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي من الشهر نفسه، على الساعة التاسعة ليلًا، وسيختتم في الدور الأول سلسلة لقاءاته بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ شباط بداية من السادسة مساء.