02-مايو-2021

(مصدر الصورة: رئاسة الجمهورية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء السبت 1 ماي/آيار 2021، في فيديو نشرته الرئاسة التونسية، وكان على هامش زيارته للمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي بولاية القصرين، أن "الواهم يظن أنه قادر على ضرب الدولة التونسية وهو مخطئ"، موضحًا "نحن لا نخاف الإرهاب ولا الموت، نحن نبغي الحياة".

وتابع في ذات الفيديو "الخوف ليس من الذين يتحركون تحت جنح الظلام.. لابد من الانتباه لمن يتحركون تحت جنح الظلام لضرب الدولة التونسية". 

سعيّد: "نحن لم نسرع ولم نلّقح خوفًا من كورونا.. نحن أسرعنا لجبهات القتال"

وأوضح "نحن لم نسرع ولم نلّقح خوفًا من كورونا.. نحن أسرعنا لجبهات القتال وسنقاتل وسننتصر لأن الروح الانتصارية للقوات العسكرية والقوات الأمنية تقوم على الانتصار أو على الشهادة.. وأنا معكم في هذا الوقت وفي كل وقت وسنتصدى لمن يتخفّون في الجبال ولمن يخفيهم ويزوّدهم بالمؤونة وبالمعلومات..".

يُذكر أن رئيس الجمهورية كان قد شارك، مساء السبت 1 ماي/ آيار 2021، في مأدبة إفطار بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي بولاية القصرين مع مجموعة من ضباط الجيش وإطارات أمنية من حرس وطني وشرطة.

وأكد سعيّد، بالمناسبة، "أن القوات المسلحة عسكرية كانت أو أمنية تبقى كلها تحت قيادة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة"، وفق بيان للرئاسة. وأشار إلى أن "الأخطار التي تهدد الدول ليست العمليات الإرهابية التي تقوم بها مجموعات أو من يتخفى وراءها بل إن الخطر الحقيقي هو تقسيم الدولة ومحاولة ضربها من الداخل تحت تأويلات لنص دستوري أو نص قانوني ظاهره تأويل وباطنه لا يقلّ إرهابًا عمن يتحصنون بالجبال ومن يحرّكهم بين الحين والآخر".

وورد في ذات البيان للرئاسة أن رئيس الجمهورية تبادل الحديث مع عدد من ضباط الجيش وإطارات أمنية من حرس وطني وشرطة حول ظروف عملهم، مشددًا على أن الشعب التونسي قادر على رفع كل التحديات، ومذكرًا "بأن لا أحد فوق القانون، وسيلقى كل من يتجاوزه جزاء القانون وجزاء الشعب وجزاء التاريخ".

وأوردت الرئاسة أن "سعيّد شدد على أنه اختار يوم عيد الشغل العالمي لزيارة جبل الشعانبي للتأكيد على أن النهج الذي اختاره هو نهج الشعب التونسي لصنع تاريخ جديد بعيدًا عن الحسابات التي يتم ترتيبها كل يوم، فتونس وشعبها ليسا لقمة سائغة في وقت الإفطار أو في سائر شهور السنة"، وفق تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد من الشعانبي: القوات المسلحة عسكرية أو أمنية تبقى كلها تحت قيادة الرئيس

بحضور المشيشي: سعيّد يؤكد أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية