09-يونيو-2023
سعيّد مميش

كانت قد سقطت مروحية في عرض البحر وعلى متنها 4 من أفراد الجيش

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، لدى استقباله الخميس 8 جوان/يونيو 2023 وزير الدفاع الوطني، عماد مميش، ضرورة تجديد العتاد العسكري، وذلك إثر حادثة فقدان الاتصال بمروحية على متنها 4 أشخاص، وانتشال جثّتين وأجزاء من الحطام من عرض البحر بعد ذلك.

الرئاسة التونسية: استشهاد 4 من رجال الجيش إثر سقوط مروحيتهم، وتكرّر مثل هذه الحوادث يرجع لتآكل عدد من المعدات

وأورد بلاغ الرئاسة التونسية، أنّ "مثل هذه الحوادث التي يمكن أن تشهدها أي دولة تحصل للأسف في تونس نتيجة لتآكل عدد من المعدات وهو ما أدى ولازال إلى مثل هذه الفواجع" وفق البلاغ.

وحمّل سعيّد وزير الدفاع الوطني "إبلاغ تعازيه الخالصة لعائلات 4 من رجال الجيش إثر الحادث الأليم الذي جدّ وأدى إلى استشهادهم إثر سقوط المروحية التي كانوا على متنها وهم يؤدون واجبهم المقدّس في حماية الوطن" حسب البلاغ.

 

 

وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد أكدت الخميس 8 جوان/يونيو 2023، في متابعة لحادثة فقدان الاتصال بمروحية على متنها 4 أشخاص بمنطقة "كاب سيراط" بولاية بنزرت ليلة الأربعاء، أنّه تبيّن سقوط هذه الطائرة في عرض البحر.

وأفادت الوزارة في بلاغ مقتضب نشرته على موقعها، أنّ "وحدات الغوص المختصّة التابعة لجيش البحر تقوم حاليًا بعملية انتشال الجثث، حيث تم إلى حد الآن انتشال جثتين وأجزاء من الحطام، ولا تزال عملية البحث جارية" وفقها.

وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد أعلنت في اليوم نفسه، عن فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط مساء الأربعاء 7 جوان/يونيو 2023. 

وأشارت الوزارة، في بلاغها السابق، أنّه تم تسخير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقع المروحية ووضعية طاقمها المتكون من أربعة أشخاص.