قيس سعيّد: الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية

قيس سعيّد: الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية

أكد أنه سيحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد، في كلمة ألقاها إثر الإعلان عن النتائج التقديرية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، مساء الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أن "الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية".

سعيّد: "ليطمئن الكثيرون إننا نعي ما نقول لأننا نعرف حجم المسؤولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمرّ بقوانينها وكلّ تشريعاتها"

وطمأن سعيّد المواطنين قائلًا "ليطمئن الكثيرون إننا نعي ما نقول لأننا نعرف حجم المسؤولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمرّ بقوانينها وكلّ تشريعاتها"، مضيفًا "علاقاتنا في الداخل ستبنى على الثقة والمسؤولية.. نحن في حاجة إلى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين.. سنعمل في إطار الدستور باحترام كامل لقواعد الدستور.. سنعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية. كنت أتمنى أن يكون هنا العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التونسي. أتمنى أيضًا أن نبني علاقات جديدة مع الأمم والشعوب كلها لأن بُعد الثورة التونسية هو بعد إنساني".

سعيّد: سنعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية

وشدد على أنه سيحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها قائلًا "لأننا اليوم نحاول أن نبني بقدراتنا تونس جديدة.. تونس التي صاح الشعب في ديسمبر/ كانون الأول 2010 وجانفي/ كانون الثاني 2011 الشعب يريد. واليوم ها أنكم تحققون ما تريدون".

وتوجه بالشكر لكلّ من انتخبه ولكلّ من لم ينتخبه، مضيفًا "شكرًا لأنه حر. اختار بحرية مطلقة. مهما كانت المواقف أحترمها وأحترم الفكر لأن مشروعنا قائم على الحرية. انتهى عهد الوصاية على أي كان.. سنشق طريقنا نحو تاريخ جديد في تونس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد؟

سيغما كونساي: قيس سعيّد رئيسًا لتونس بفوز ساحق بنسبة 76.9 في المائة