قيادات من النهضة تدعو الغنوشي إلى عدم الترشح لرئاسة جديدة للحزب

قيادات من النهضة تدعو الغنوشي إلى عدم الترشح لرئاسة جديدة للحزب

وتطالب بالسماح بالتداول القيادي داخل الحركة وفسح المجال لقيادة جديدة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجّهت مجموعة من القيادات داخل حركة النهضة رسالة إلى رئيس الحزب راشد الغنوشي، تدعوه من خلالها إلى عدم الترشح مجددًا لرئاسة الحزب في المؤتمر الحادي عشر.

قيادات من النهضة تدعو إلى السماح بالتداول القيادي داخل الحركة وفسح المجال لقيادة جديدة

ودعت هذه المجموعة، وفق ما كشفه مصدر خاص من داخل حركة النهضة لـ"الترا تونس"، الغنوشي إلى ضرورة الالتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي للحزب، والسماح بالتداول القيادي داخل الحركة وفسح المجال لقيادة جديدة.

ووقع على هذه الوثيقة، وفق المصدر ذاته، 100 قيادي من حركة النهضة (أعضاء من مجلس الشورى، و المكتب التنفيذي، والكتلة البرلمانية، والمكاتب المركزية...).

وفي تعليقه على ذلك، قال المكلف بالإعلام في حركة النهضة وعضو مكتبها التنفيذي خليل البرعومي، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، إنه لا يجب أن يطغى الشأن الداخلي الحزبي على الشأن الوطني الشعبي، معتبرًا أن مؤتمر حركة النهضة هو المحطة التي يتم فيها التقييم والإصلاح وتقرير مستقبل الحركة من قبل المؤتمرين.

وذكر البرعومي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، بأنه تم انتخاب لجنتي إعداد مادي ومضموني للمؤتمر، معتبرًا أن "كل ما تبقى هي مبادرات متعددة في إطار النقاش والحوار" وأن هذه المبادرات "لا يجب أن تتحول إلى عملية مصادرة أو مغالبة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تدخل المرحلة الثالثة من جائحة كورونا: وزير الصحة يعلن عن إجراءات جديدة

تطرقا إلى ملفّيْ "البلاستيك" و"بايبال": المشيشي يستقبل العياري