11-يونيو-2024
قطار تونس

شركة السكك الحديدية التونسية: تسعيرة التذكرة على قطار تونس الجزائر ستكون بين 40 و50 دينارًا (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد، يوم الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024 أنه سيتم العمل على استكمال الاستعدادات لتكون أول الرحلات الرسمية للقطار الرابط بين تونس والجزائر قبل أواخر شهر جويلية/يوليو القادم.

شركة السكك الحديدية التونسية: تسعيرة التذكرة على قطار تونس-الجزائر ستتراوح بين 40 و50 دينارًا للذهاب فقط، وستكون بمعدّل سفرة من عنابة إلى تونس في اليوم الأول، وسفرة من تونس إلى عنابة في اليوم الموالي

وقال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في تصريح للإذاعة الوطنية، (عمومية)  إن الشركة التونسية ونظيرتها الجزائرية ستعملان على استكمال كل الاستعدادات الفنية والتقنية قبل نهاية شهر جويلية/يوليو 2024.

وأفاد بأن القرار النهائي لتحديد موعد انطلاق رحلات المسافرين على متن القطار الرابط بين تونس والجزائر بصفة رسمية يبقى قرارًا سياسيًا ويرتبط بأعلى هرم السلطة في البلدين.

وكشف أن تسعيرة التذكرة ستتراوح بين 40 و50 دينارًا للذهاب فقط، أما تواتر السفرات فسيكون بمعدّل سفرة من عنابة إلى تونس في اليوم الأول، وسفرة من تونس إلى عنابة في اليوم الموالي.

رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر توقفت منذ سنة 1996، أي لمدة تناهز 28 عامًا بسبب ظروف شهدتها الجزائر وسبق أن فشلت محاولة أولى لإعادة إطلاق رحلات القطار عام 2017

وسبق أن انطلقت السفرة التجريبية الأولى للقطار الرابط بين تونس والجزائر من محطة عنابة في الجزائر باتجاه محطة تونس العاصمة، يوم الخميس 6 جوان/يونيو 2024 عبر قطار تجريبي جزائري دون مسافرين، ولم تعلن السلطات في تونس وفي الجزائر رسميًا عن موعد إطلاق رحلات القطار للمسافرين بين البلدين.

ويشار إلى أن رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر توقفت منذ سنة 1996، أي لمدة تناهز 28 عامًا بسبب ظروف شهدتها الجزائر.

وسبق أن فشلت محاولة أولى لإعادة إطلاق رحلات القطار عام 2017، ومن المنتظر أن تساهم رحلات القطار بين تونس العاصمة وعنابة الجزائرية في زيادة حركة تنقل الأشخاص بين البلدين، خاصة بتزامنها مع موسم الصيف الذي يشهد تنقل آلاف الجزائريين إلى تونس بهدف السياحة.

ويذكر أن الزوار الجزائريين تصدروا قائمة جنسيات السياح الوافدين على تونس خلال سنة 2023، إذ تم تسجيل وفود 2.7 مليون جزائري على تونس طيلة السنة المنقضية.

 

تلغرام