26-يوليو-2018

أصابت حالة من الفزع المسافرين إثر خروج قطار الضاحية الجنوبية دون سائق

الترا تونس – فريق التحرير

 

جدّت صباح الخميس 26 جويلية/ تموز 2018، حادثة أثارت جدلًا كبيرًا في شبكات التواصل الاجتماعي وتمثلت في خروج قطار الضاحية الجنوبية دون سائق لعدة كيلومترات من محطة الزهراء إلى فندق الجديد، مما أسفر عن إصابة الركاب بحالة من الفزع الشديد وأصيب عدد منهم بالإغماء بعد تفطنهم لعدم وجود سائق في غرفة القيادة.

شركة السكك الحديدية ستفتح تحقيقًا في حادثة خروج قطار الضاحية الجنوبية دون سائق لعدة كيلومترات

وبيّن في هذا السياق، المتحدث باسم شركة السكك الحديدية حسان الميعادي، أن القطار شهد في محطة الزهراء عطبًا على مستوى غلق الأبواب فنزل السائق لتفقد ما يجري إلا أن الأبواب أغلقت فجأة وانطلق القطار دون السائق ليتوقف في محطة الفندق الجديد بعد انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد الميعادي، في تصريح إعلامي، أن القطار توقف بعد محطة فندق الجديد دون وقوع إصابات في صفوف المسافرين باستثناء تسجيل حالات إغماء نتيجة لحالة الفزع الشديد التي أصابت المسافرين عند تفطنهم لعدم وجود السائق، مشيرًا إلى أنه سيتمّ فتح تحقيق في الحادثة وأنه لا علم لهم بعد بحيثياتها.

وقد تنقلت الحماية المدنية على عين المكان من أجل تقديم الإسعافات اللازمة للمسافرين. كما تحوّل الرئيس المدير العام بالنيابة لشركة السكك الحديدية مهدي نعيجة إلى مكان الحادثة، وفق ذات المصدر.

وقد أثارت الحادثة موجة من السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استمرار حوادث القطارات في تونس.. والسلطة في قفص الاتهام

فتح تحقيق في تعطل سفرات قطارات الأحواز الجنوبية لتونس العاصمة